Home»National»المجلس العلمي بجرسيف يحتفل باختتام الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن بمركز مسجد بدر

المجلس العلمي بجرسيف يحتفل باختتام الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن بمركز مسجد بدر

0
Shares
PinterestGoogle+

بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس العلمي يحتفل باختتام الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن بمركز مسجد بدر
بمناسبة ذكرتي ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد لهذه السنة، وفي إطار العناية بالقرآن الكريم، واحتفالا باختتام الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بمركز مسجد بدر بمدينة جرسيف، نظم المجلس العلمي المحلي حفلا لفائدة تلاميذ وتلميذات المركز المذكور بتنسيق مع جمعية مسجد بدر وبعض المحسنين والمحسنات، بعد عصر يوم الجمعة  30 غشت 2013م حضره آباء وأولياء التلاميذ وجمع من المحبين لكتاب الله تعالى من المومنين والمومنات.
استهل هذا النشاط المبارك بترتيل آيات بينات من لدن الطفل عدنان الفاسي، ثم ألقى الأستاذ ابراهيم والعيز خطيب المسجد كلمة باسم الجمعية شكر فيها كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط المبارك وخاصة المجلس العلمي والمحسنين والمحسنات، وأكد على أهمية هذه المبادرات في حث الناس على الاعتناء بكتاب الله تعالى وأهله سواء الطلبة أو المحفظين له والمحفظات.
ثم ألقى الأستاذ عبد العزيز الحفياني كلمة باسم المجلس العلمي ضمنها نصائح وتوجيهات للتلاميذ وأولياء أمورهم، حثهم فيها على الاعتناء بالقرآن الكريم في كل زمان ومكان وذلك بتشجيع الأبناء على مداومة مراجعته والاجتهاد في حفظ المزيد من الأحزاب وعدم الانشغال بالملهيات والتفاهات، مبرزا أهم فضائل القرآن الكريم ومدى تكريم الله تعالى لصاحبه ولكل من يهتم به وبأهله، وخص بالذكر فئة المحسنين الذين يرجون بعملهم هذا نيل مغفرة الله تعالى ورحمته في الدنيا والآخرة. وشكر في الأخير كل من ساعد المجلس في هذا المشروع الرباني خاصة المحفظين والمحفظات والجمعية المسيرة للمسجد وكل أهل البر والإحسان، كما ألقى قصيدتين شعريتين: الأولى بعنوان »وصايا لطالب العلم وحافظ القرآن » والثانية بعنوان » يا أمي… » تكريما وشكرا لكل الأمهات المهتمات بتحفيظ أبنائهن كلام الله عز وجل.
وفي كلمة ثالثة للمحفّـِـظة زهرة يسّف بينت للحاضرين ثمار هذا العمل المبارك وأسلوب التحفيظ المعتمد فيه، والمواد التي درسها التلاميذ إلى جانب القرآن الكريم (متن تحفة الأطفال في قواعد التجويد- آداب عامة) ومستوى تحصيلهم، وحثتهم على المزيد من الاجتهاد بغية إتمام حفظه مستقبلا بعون الله تعالى.
كما استمتع الحاضرون والحاضرات بقراءات قرآنية وبأناشيد دينية في مدح النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام وفي فضل طلب العلم وحفظ القرآن الكريم من أداء الطفل عدنان الفاسي والطفلة جهان لزعر رفقة مجموعة من التلاميذ والتلميذات، كما ألقى الطفل الصغير مروان شافي درسا مقتضبا في فضل القرآن الكريم وجزاء حافظه عند الله تعالى.
وفي الأخير سلمت للمتفوقين والمتفوقات جوائز تشجيعية وأقيم حفل شاي على شرف التلاميذ وأمهاتهم، وكرمت الفتيات الحافظات بنقش الحناء على أيديهن، كل ذلك كان على نفقة المحسنين والمحسنات المحبين لكتاب الله تعالى.
وقد اختتم خطيب المسجد هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم بالدعاء لله العزيز العليم ليحفظ أمير المومنين وولي عهده وأسرته الشريفة وشعبه الوفي وسائر المسلمين، راجين منه عز وجل أن يتقبل هذا العمل الصالح وأن يثيب عليه كل من ساهم فيه من قريب أو بعيد بالثواب الحسن في الدنيا والآخرة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *