Home»International»انقلاب عسكري على مرسي …قد يدخل مصر الى حمام الدم VIDEO

انقلاب عسكري على مرسي …قد يدخل مصر الى حمام الدم VIDEO

0
Shares
PinterestGoogle+

هل سيستسلم الاخوان في مصر للانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي  المنتخب منذ سنة فقط ؟
ما معنى ان يلقي القائد الاعلى للأركان بيان الانقلاب العسكري بحضور البرادعي ؟ اليس هذا تحيز واضح   الى أحد الاطراف المتصارعة على الحكم في مصر ؟   الا يعني حضور البرادعي  خلال القاء بيان الانقلاب العسكري يعني ان العسكر في مصر   قاموا باختيار رئيس مصر المقبل  منذ الآن ، وان الذي بقي هو اجراء انتخابات رئاسية ستكون حتما مزورة  وستعلن عن انتخاب الشعب المصري للبرادعي بنسبة 99 في المائة ؟ الا يعني  أن  الجيش المصري بهذا الانقلاب صب الزيت على النار وان السيناريو الجزائري سيتكرر في مصر ؟ ….
ان الساعات القليلة القادمة هي وحدها  التي ستجيب عن هذه التساؤلات ؟
هذا وكان  بيان الانقلاب الذي تلاه وزير الدفاع المصري  عبد الفتاح السيسي ، والذي قام فيه بتعيين  رئيس المحكمة الدستورية العليا  رئيسا مؤقتا لمصر  خلفا للرئيس مرسي ، اورد عدة بنود اهمها :
* تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت .

* يؤدى رئيس المحكمة الدستورية العليـا اليميـن أمام الجمعية العامة للمحكمة .

* إجراء إنتخابات رئاسية مبكرة على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شئون البلاد خلال المرحلة الإنتقالية لحين إنتخاب رئيساً جديداً .

* لرئيس المحكمة الدستورية العليا سلطة إصدار إعلانات دستورية خلال المرحلة الإنتقالية .

* تشكيل حكومة كفاءات وطنية قوية وقادرة تتمتع بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الحالية .

* تشكيل لجنة تضم كافة الأطياف والخبرات لمراجعة التعديلات الدستورية المقترحة على الدستور الذى تم تعطيله مؤقتاً .

* مناشدة المحكمة الدستورية العليا لسرعة إقرار مشروع قانون إنتخابات مجلس النواب والبدء فى إجراءات الإعداد للإنتخابات البرلمانية .

* وضع ميثاق شرف إعلامى يكفل حرية الإعلام ويحقق القواعد المهنية والمصداقية والحيده وإعلاء المصلحة العليا للوطن .

* إتخاذ الإجراءات التنفيذية لتمكين ودمج الشباب فى مؤسسات الدولة ليكون شريكاً فى القرار كمساعدين للوزراء والمحافظين ومواقع السلطة التنفيذية المختلفة .

* تشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية من شخصيات تتمتع بمصداقية وقبول لدى جميع النخب الوطنية وتمثل مختلف التوجهات
مباشرة بعد هذا البيان اصدر موقع الاخوان المسلمين في مصر بيانا للرئيس مرسي، يرفض فيه الاجراءات المتخذة من طرف الجيش  ، معتبرا اياها انقلابا  مكتمل الاركان  وهذا نص البيان
 » *يؤكد الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية أن الإجراءات التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة تمثل انقلابًا عسكريًا مكتمل الأركان وهو مرفوض جملةً وتفصيلاً من كل أحرار الوطن الذي ناضلوا لكي تتحول مصر إلى مجتمع مدني ديموقراطي, كما يشدد الرئيس بصفته رئيسًا للجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة على جميع المواطنين مدنيين وعسكريين: قادة وجنودًا الالتزام بالدستور والقانون وعدم الاستجابة لهذا الانقلاب الذي يعيد مصر إلى الوراء والحفاظ على سلمية الأداء وتجنب التورط في دماء أبناء الوطن وعلى الجميع تحمل مسئولياتهم أمام الله ثم أمام الشعب والتاريخ. {والله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون}* فور إعلان بيان الانقلاب العسكري، تم وقف بث كل القنوات التي تنقل الفعاليات المعارضة للانقلاب والمؤيدة للدستور وللدكتور مرسي حتى لا يسمع الشعب سوى صوت واحد فقط. هذه بداية عهد الحريات والبقية تأتي. يسقط يسقط حكم العسكر.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. ana
    05/07/2013 at 01:02

    هذا هو مصير من يتحالف مع الصهيونية و الرجعية العربية، يضحون به في أول فرصة، أطلبو من الناتو و الولايات المتحدة و قطر و السعودية أن تنتصر الدمقراطية في مصر.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *