Home»International»الجزائر تعسكر حدودها مع المغرب بانشاء 24 مركزا أمنيا على طول الحدود مع المغرب

الجزائر تعسكر حدودها مع المغرب بانشاء 24 مركزا أمنيا على طول الحدود مع المغرب

0
Shares
PinterestGoogle+

الجزائر تفتتح 24 مركزًا أمنيًا مع حدود المغرب
الجزائر تعزز مراقبة حدودها مع المغرب لمكافحة التهريب
تنشئ 24 مركزاً أمنياً جديداً وتجري تعديلات على قانون العقوبات لردع المهربين
في خطوة تنفي أي رغبة في فتح الحدود مع المغرب أعلن وزير الداخلية الجزائري، دحو ولد القابلية، عن تشييد 24 مركز أمني على طول الحدود مع المغرب وعن تعزيز المراقبة عليها
وأعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية تعزيز الحدود مع المغرب بـ24 مركز رقابة جديد موازاة مع تفعيل الإجراءات العقابية الردعية وذلك في خطوة لصد عمليات التهريب بين البلدين .
وتحدث عن تقرير بخصوص تهريب الوقود رفعه إلى الوزير الأول، وسيتم على ضوء معطياته البت في الإجراءات الجديدة الجاري التحضير لها، للتصدي لظاهرة تهريب الوقود على الحدود بين الجزائر والمغرب.

وأوضح ولد قابلية، أن الحكومة تجد نفسها حالياً ملزمة على الانتقال من العمل على تحسين مستوى معيشة سكان المناطق الحدودية، عبر خلق فرص عمل لهم، إلى العمل على ردع ظاهرة التهريب، بعد أن تبين أنه من الصعب إقناع سكان هذه المناطق ببدائل التشغيل المطروحة للإقلاع عن التهريب، حسب قوله.

وأضاف ولد قابلية أن هؤلاء السكان « يبدو أنهم اعتادوا الربح السريع والدخل الوفير »، مشيراً إلى أنهم يعانون من نقص الوقود، وحاجياتهم غير مغطاة أحيانا بسبب التهريب.

وأكد أنه بموازاة تعزيز الرقابة على الحدود، تتجه الحكومة الجزائرية إلى إدراج تعديلات على قانون العقوبات الحالي، تجعل من الردع وسيلة للقضاء على ظاهرة التهريب.
وقال وزير الداخلية الجزائرى فى تصريحات له مساء اليوم أنه أخطر نظيره المغربي أن مشكل الحدود بين البلدين مرهون بمدى التعاون لتسوية مشكل التهريب وإلا فإن الملف لن يتقدم.
وردا على سؤال بخصوص تهريب المواد الغذائية عبر الحدود .. قال ولد قابلية إن تهريب المواد الغذائية لا يشكل مبعث قلق بالنسبة لنا مقارنة بما يشكله تهريب الوقود من تهديد لاقتصادنا وخطر المخدرات » ..موضحا أنه موازاة مع اتخاذ كل الإجراءات المادية لتعزيز الرقابة على الحدود، تتجه الحكومة إلى تشديد الإجراءات من خلال إدراج تعديلات على قانون العقوبات الحالي تجعل من الردع وسيلة للقضاء على ظاهرة التهريب

وكالات

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Arabo_Berbere
    15/05/2013 at 19:03

    Les dirigeants algériens ils s’isolent plus en plus ,au lieu de mettre la main dans la main et se rapprocher de plus en plus avec le Maroc pour dépasser tous les problèmes et construire les deux pays ensemble, est ce que c’est une raison de fermée les frontières entre deux pays même religion , même langue etc. l’Europe malgré y a des différences dans les langues, traditions etc..ils ont réussi à unifié plus de 20 pays et chaque année yen aura d’autres pays européen qui rejoint la communauté européen et l’Algérie au lieu d’avancer et supprimé sa frontière là elle veut mettre encore plus de points de contrôle a la frontière avec le Maroc , message aux dirigeants algérien soyez tranquille avec le Maroc ne vous dérange pas ,sinon pourquoi le Maroc chaque fois vous tend la main pour ouvrir les frontières d’ailleur coté marocains vous savez bien que les frontières sont ouvertes et non coté algérienne , n’attend rien d’un pays gouverner par une junte militaire comme cuba ,venezuela ,algéria, russia etc.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *