Home»Enseignement»رجال و نساء التعليم يطلقون حملة على الفايسبوك للمطالبة بإقالة الوزير رشيد بلمختار بعد مجموعة من خرجاته الاعلامية التي يهاجم فيها الاساتذة

رجال و نساء التعليم يطلقون حملة على الفايسبوك للمطالبة بإقالة الوزير رشيد بلمختار بعد مجموعة من خرجاته الاعلامية التي يهاجم فيها الاساتذة

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد مجموعة من الخرجات الاعلامية لوزير التربية الوطنية رشيد بلمختار و التي حاول الوقوف فيها على مكامن الخلل بالمنظومة التعليمية حيث خلص الى ان رجل التعليم هو السبب الرئيسي في تدهورها حسب قوله و واتهمه بضعف الكفاءة و تعليم التلاميذ للخرايف… دشن مجموعة من الأساتذة حملة على الفايسبوك اطلقوا عليها : حملة لإقالة وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار ،وهذا بعض ما جاء فيها:
باسم رجال ونساء التعليم نناشد السلطة الاولى في البلاد السيد رئيس الدولة، ملك المغرب محمد السادس، اننا ضقنا درعا بالتصريحات المشينة و المهينة لوزير التربية الوطنيّة و التكوين المهني، رشيد بلمختار,. الشيء الذي يتنافى و القوانين المعمول بها. و لهذا فإنّنا نطالب برحيله فورا
كما أكدوا أن :
1-.الدولة ممثلة في وزارة التربية التي ترأسها هي التي تنجز المقرارت و المناهج (أو الخرايف كماأسميتها) و تفرضها على الأساتذة دون إشراكهم.
2.الدولة ممثلة في وزارة التربية الوطنية هي التي تحدد معايير انتقاء الاساتذة و هي التي تتولى مهمة تكويهم في مراكز التكوين. 3.الدولة ممثلة في وزارة التربية هي التي تتولى مهمة منح شهادة الكفاءة المهنية للأساتذة و تكوينهم المستمر و أيضا تستمر في مراقبة عملهم و تبين ما إذا كان مناسبا أم لا . 4.الدولة ممثلة في وزارة التربية هي التي أدمجت 30 ألف من الأساتذة (الذين لا نشكك في كفائتهم) بدون تكوين, و هي التي شهدت لهم بكفائتهم المهنية و تستمر في مراقبة عملهم. 5.الدولة ممثلة في وزارة التربية و التعليم هي التي تتحمل مسؤولية اهتراء و هشاشة البنيات التحتية في قطاع التعليم. 6.الدولة ممثلة في وزارة التربية هي التي تسهر ابتداءا من « مناظرة إفران » وصولا إلى « المخطط الإستعجالي » على إفساد (إصلاح) قطاع التعليم. 7.الدولة ممثلة في وزارة التربية هي التي أصدرت المذكرات(آخرها مذكرة (867/14) التي أدخلت العنف إلى المؤسسات التعليمية. 8.الدولة ممثلة في وزارة التربية هي التي خوصصت التعليم و باعته إلى لوبيات التعليم الخاص. 9.الدولة ممثلة في وزارة التربية و التعليم هي التي تمنح أجورا زهيدة للأساتذة لا تتناسب مع مجهوداتهم و تضحياتهم,و تقتطع منها من اجل تجويعهم و إلهائهم عن عملهم.

منقول عن الخبر 24
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. عبد القادر
    27/03/2015 at 11:06

    من حهة أخرى فان هدا الانسان الدي يسمى رشيد يلمختار كان من بين الاشخاص الدين ساهموا في وضع اصلاح التغليم الميثاق الوطني للتعليم وللاسف التجربة اتبتث انه أصلاح فاشل لان بلمختار وامثاله محرد نقالة دهبوا الى الغرب واستنسخوا منضومته التربوية وجائوا بها غلى المغرب واقحموها في بيئة لا تتناسب مع واقغنا ةواليوم يريد هدا الانسان ان يبرر فشله وإلباس التهمة الى الاساتذة.امثال هدا الشخص هم الدين « خرجوا غلى لمغاربة » غي ينقلوا القوانين ديال فرانسا ويكولو راهم يصلحوا لبلاد. هدا النوع من البشر يتعين انقراضهم من مناصب المسؤولية.

  2. Anonyme
    27/03/2015 at 21:35

    Et l’effectif, ne devrait-on pas le prendre en considération? Comment faire 46 élèves dont la plupart n’est pas motivée? De là à lui inculquer un savoir…!

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *