Home»Correspondants»“أبعد من سماء أحلق”.. ديوان جديد للشاعر الزميل مصطفى قشنني

“أبعد من سماء أحلق”.. ديوان جديد للشاعر الزميل مصطفى قشنني

0
Shares
PinterestGoogle+

صدر حديثًا عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة، للشاعر ورئيس فرع وجدة لإتحاد كتاب المغرب  “مصطفى قشنني” ديوان “أبعد من سماء.. أحلِّق”.
يقع الديوان في 108 صفحة من القطع المتوسط، وتحلق قصائد الديوان في الخيال، من خلال لغة مسبوكة ببراعة فنية ورهافة جمالية، يستحضر فيها الشاعر روح الحكمة والفكرة الفلسفية العميقة التي تقارب الحياة بعمق واسع.
يتضمن الديوان مجموعة من القصائد منها: “الشجرة الأنثى، مُعانـاة، يتعثر بي الضـوء، عابر المرايـا، سماء ليست كالسماء، الوميض سريرك، أحلِّق نيابة عن الأجنحة، حكمة العارف، فراشات درويش، ارتيـاب، مثل مرايا من وهج، وجهـك والبحــر، عــزف خاص، مـوت في الحياة”. المجموعة الشعرية المذكورة الصادرة خلال الاسبوع الماضي تناولتها العشرات من المنابر الاعلامية المصرية ورقية والكترونية وشبكات اخبار عربية اخرى
يذكر أنه صدر للشاعر والزميل  مصطفى قشنني من قبل مجموعة دواوين شعرية منها: “أجراس الريح”، “أشجار المرايا”، “تحت سماء لا تشبهني”وغيرها كما اصدرت له الدار العربية للعلوم ببيروت مؤخرا ديوان في ذمة الضوء و التي نظمت له نفس الدار حفلا مهما خلال المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء. وبمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يصادف شهر مارس اصدرت له مجلة الكلمة اللندنية ديوان –ما لم يقله الورد-.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *