Home»International»تيسير خالد يدعو الى تدويل العملية السياسية وتحريرها من الرعاية الاميركية

تيسير خالد يدعو الى تدويل العملية السياسية وتحريرها من الرعاية الاميركية

0
Shares
PinterestGoogle+

طالب تيسير خالد  في مؤتمر صحافي عقده عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية في مقر منظمة التحرير في رام الله، اليوم الأربعاء، برفع الحصار الظالم عن مخيم اليرموك فوراً، وإخلائه من المسلحين، وتوفير ممر آمن لإدخال المعونات إليه وإنقاذ أهله، خاصة المرضى.

 

و حذر تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية، في المؤتمر الصحفي من « خطورة ما يسمى « يهودية الدولة »، إذ إنها تمس بقضية اللاجئين وحقهم في العودة، ما يعني التنازل عن قضية اللاجئين وتصفية حقوقهم وبالحقوق السياسية والمدنية للمواطنين الفلسطينيين في اراضي 1948 « .

 

وأضاف خالد: لا تعترف إسرائيل بحق بحق اللاجئين في العودة، بل على العكس تبرئ نفسها من الجريمة، وتلقي المسؤولية على المجتمع الدولي.

 

ورأى خالد أن « نتنياهو كأيديولوجي يريد أن يفرض على القيادة الفلسطينية أن تتصهين وان تعتمد  الرواية الإسرائيلية الأيديولوجية اللاهوتية، وهي رواية أسطورية، بدلاً من الرواية التاريخية الفلسطينية ، وهي الرواية الحقيقية بشأن الارض والانسان والتاريخ في هذه الارض .

 

ودعا خالد الى عدم الانتظار حتى نهاية المهلة المحددة للمفاوضات وهي اخر شهر نيسان / ابريل ، إذ لا شيء يلوح في الافق ولا يوجد بوادر تقدم في العملية السياسية يدفعنا لتفهم دعوات الانتظار واعطاء المفاوضات فرصة ، ومن الافضل لنا كفلسطينيين إعادة بناء الموقف السياسي والمفاوضات السياسية على أسس جديدة وتحريرها من الرعاية الاميركية الحصرية برعاية دولية، كما حصل في الملفين الايراني والسوري، هذا الى جانب إعادة بناء العلاقة مع اسرائيل كدولة احتلال كولونيالي ودولة تمييز عنصري – ابارتهايد والتوجه للعالم لمعاملتها وفق هذا الاساس كما حصل في جنوب افريقيا. والتوجه للمجتمع الدولي يتطلب تعزيز مكانة دولة فلسطين وتأمين عضويتها في الوكالات والهيئات والاتفاقيات الدولية

 

وقال: هذا افضل من ان نجد انفسنا بعد اشهر أو اسابيع  امام اتفاق اطار غامض وغير بناء يعطي للاسرائيليين ما يريدون ويقدم لنا مجرد وعود. اتفاق اطار يسعى فقط الى فتح المجال أمام مفاوضات لاحقة، لا مجال لإهدار الوقت وعلينا في هذا المجال أن نتدارك الخلل والخطأ ، الذي وقع فيه الوفد المفاوض عندما تورط في البحث مع الجانب الاميركي في اتفاق إطار دون العودة الى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *