Home»International»مصر .. اعتقال جاويش رسام الكاريكاتور الذي يكرهه السيسي

مصر .. اعتقال جاويش رسام الكاريكاتور الذي يكرهه السيسي

0
Shares
PinterestGoogle+

اعتقلت الشرطة المصرية يوم الأحد الأخير  إسلام جاويش رسام الكاريكاتير  الذي يكرهه السيسي، بتهمة “إدارة موقع على الأنترنيت بدون ترخيص”. وحسبما أدلى به مصدر أمني بوزارة الداخلية،  فان ” قوة من إدارة مباحث المصنفات الفنية ألقت القبض على إسلام جاويش رسام الكاريكاتير بتهمة إنشاء وإدارة موقع بدون ترخيص على شبكة الأنترنيت وبدون موافقات رسمية”.

وطالبت مجموعة من الفعاليات الشبابية وأحزاب المعارضة في بيانات لها، بالإفراج الفوري على “الكاريكاريتيريست” جاويش المعروف برسوماته التي يسخر فيها من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤوليه، ويحظى جاويش بتفاعل كبير من طرف محبيه على صفحته على الفيسبوك التي تصل الى 1.6 مليون محب.

وعبرت الأحزاب السياسية المعارضة ومجموعة من الفعاليات عن غضبها من هذا الفعل الشنيع الذي مارسته السلطات على الرسام جاويش في بيان مشترك وقالت إن اعتقاله “استمرار لنهج واضح في التضييق على حرية الرأي والتعبير المتبع من قبل أجهزة الدولة التي تقوم باعتقال اي مثقف  او سياسي او مواطن مصري معارض لنظام السيسي   في الآونة الأخيرة” وطالبت أيضا حسب ما ورد في البيان بالافراج الفوري عن الفنان الموهوب محذرةً من عودة الدولة البوليسية وقمع الحريات والرأي الحر.

هذا وقد اثارت قضية اعتقال الفنان الكاريكاتوري المصري موجة احتجاجات على الصعيد الدولي في اوساط الجمعيات الحقوقية التي تندد  بالممارسات  القمعية التي تجاوزت كل الحدود في جمهورية السيسي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. ص.ن
    04/02/2016 at 07:19

    حتى انبياء الله عليهم السلام حوصروا و اخرجوا من ديارهم و بعضهم قتل، و حكام الدول المتحضرة التي ينعتها البعض بدول الكفر و الالحاد ،لا يغضب فيها الحاكم لا للكاريتور و لا للمقالات و الحوارات المضادة و لا حتى للشتائم على الهواء.الحكم العسكري هو احط انواع الحكم في العالم العربي.و ارذل اناس هم العسكر عندما يتولون الحكم. وخاصة بالعالم العربي

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *