Home»International»ألمؤتمر الإسلامي الأوروبي يؤيد عاصفة الحزم للحفاظ على وحدة اليمن واستقرار المنطقة

ألمؤتمر الإسلامي الأوروبي يؤيد عاصفة الحزم للحفاظ على وحدة اليمن واستقرار المنطقة

0
Shares
PinterestGoogle+

أصدر المؤتمر الإسلامي الأوروبي بيانا أيد فيه (عاصفة الحزم) التي تقوم بها حاليا المملكة العربية السعودية والكويت قطر الإمارات والبحرين ومصر والمغرب والأردن والسودان وتركيا من أجل استباب الأمن والشرعية في اليمن الشقيق الذي لايتحمل الصراع والانقسام.
وقال الدكتور محمد بشاري الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي: إننا ثمن القرار الذي اتخذته المملكة ودول التحالف لبدء عاصفة الحزم، لوأد الفنتة التي يقوم بها هؤلاء المجرمون، مشيرا إلى أن عدم التصدي للمجرمين الحوثيين يعطي شرعية للجماعات التكفيرية القتالية.
وحذر الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي من انتشار التطهير العرقي والطائفي في اليمن، وأوضح أن ما يقوم به الحوثيون من قتل وترويع ما هو الا حرابة للآمنين وينطبق عليهم قول الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (المائدة: 33).
وقال الدكتور بشاري: على الأمة أن تتصدى لهؤلاء بكل قوة وحزم، لذلك نثمن هذه الخطوة، ونقدم الشكر لخادم الحرمين وقادة دول التحالف  على ما يقومون به حاليا من أجل وحدة اليمن واستقراره واستقرار المنطقة برمتها، ذلك أن اهتزاز اليمن يمس أمن المنطقة كلها.
وطالب البيان بضرورة توحد الأمة العربية كلها للوقوف لمواجهة هذا الخطر الداهم والحفاظ على الشرعية وضمان الوحدة اليمنية.
وحذر البيان من بعض الجمعيات الموجودة بالوطن العربي والتي لها امتداد خارجي وتنفذ أجندة خارجية ضد وحدة المذهب في بلد اسلامي، ودعى إلى ضرورة الحوار للوقوف ضد التدخل الخارجي، ولتحقيق أمن الشعب اليمن والحفاظ على مقوماته ووحدة ترابه..
وفي نهاية البيان يؤكد المؤتمر الإسلامي الأوروبي على وقوفه ومؤازرته للشعب اليمني في هذه المحنة التي ستنقشع قريبا بإذن الله تعالى.
Dr Mohamed BECHARI

Président de la Fédération Nationale des Musulmans de France (FNMF)
Secretaire Général de la Conference Islamique Europeenne (EIC/CIE)
Vice-Pdt de la Fondation des Oeuvres de l’Islam de France (FOIF)

Président-Recteur de l’Institut Avicenne des Sciences Humaines (IASH)

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *