Home»عزيز اخنوش وعبد السلام الصديقي يشرفان على انطلاق فعاليات مهرجان اللوز باكنول

عزيز اخنوش وعبد السلام الصديقي يشرفان على انطلاق فعاليات مهرجان اللوز باكنول

0
Shares
PinterestGoogle+
 

عزيز اخنوش وعبد السلام الصديقي يشرفان على انطلاق فعاليات مهرجان اللوز باكنول

 

     انطلقت يوم الاثنين 17 نونبر 2014 فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان اللوز باكنول بإقليم تازة، والذي تنظمه جمعية مهرجان اللوز باكنول بشراكة مع الجماعة الحضرية والجماعات الترابية لدائرة اكنول، تحت شعار »شجرة اللوز افاق التنمية وتعزيز الجودة ».

     المهرجان الذي سيمتد على مدى ثلاثة ايام، تميز بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش ووزير التشغيل والتنمية الاجتماعية عبد السلام الصديقي وعامل اقليم تازة ومدير وكالة انعاش وتنمية الشمال ومنتخبون ورؤساء مصالح خارجية وعدد من الفعاليات بالإقليم، حيث تمت زيارة المعرض الخاص بمنتوجات اللوز والذي فاق عدد اروقته الخمسين رواقا عرضت بها مختلف منتجات اللوز بالمنطقة.

     وفي تصريح بالمناسبة اكد السيد اخنوش ان تنظيم هذا المهرجان يشكل مناسبة للفاعلين للاضطلاع على الجهود التي تبذلها الوزارة من اجل تثمين اللوز وتجويد منتوجاته، مشيرا الى ان المساحة المغروسة بأشجار اللوز اتسعت من 20 الف هكتار الى حوالي 60 الف هكتار مما ساهم في ارتفاع الانتاج من 9 آلاف الى 18 الف طن وذلك بفضل استفادة المنطقة من مخطط المغرب الاخضر.

      من جهته ايضا صرح السيد الصديقي بان هناك مجهودات مبذولة لتثمين اللوز بهذه المنطقة وتعزيز جودة هذه المادة وتوفير وسائل الانتاج وتكوين الفلاحين وتقوية مختلف اشكال الدعم المؤسساتي من اجل المساهمة في تحقيق تنمية مستدامة بمنطقة الريف وذلك بتناغم مع المؤهلات السياحية والطبيعية والاقتصادية التي تتوفر عليها.

      وتهدف جمعية مهرجان اللوز باكنول من خلال هذه الدورة – حسب رئيس الجمعية السيد كريم الهمص – الى تسليط الضوء على ما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية وموروث ثقافي، بالإضافة الى تقوية سبل تنمية وإعادة هيكلة سلسلة اللوز والسعي الى تشجيع وتعزيز مبادئ الاقتصاد التضامني لخلق دينامية اقتصادية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية وعموم الفلاحين بالمنطقة. ولتحقيق هذه الاهداف عمدت ادارة المهرجان الى وضع برنامج متنوع ومتكامل يتناغم فيه الجانب العلمي والثقافي والرياضي والفني والسياحي بالاقتصادي، من خلال برمجة، وطيلة ايام المهرجان مجموعة من الانشطة والفقرات التي تجمع بين الافادة العلمية والفرجة الفنية والإشعاع الثقافي.

      هذا، وقد عرفت هذه الدورة مواكبة اعلامية اكدها الحضور الوازن لمجموعة من المنابر الاعلامية المحلية والجهوية والوطنية، حلوا باكنول لتغطية فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان اللوز.

 

تازة: رضوان زريول

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.