Home»مهرجان وجدة المغاربي للفيلم يكرم المصرية ليلى طاهر.. خويي.. راشدي ولوبوص

مهرجان وجدة المغاربي للفيلم يكرم المصرية ليلى طاهر.. خويي.. راشدي ولوبوص

0
Shares
PinterestGoogle+
 

اختارت جمعية « سيني مغرب » المنظمة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، تكريم الفنانة المصرية الكبيرة ليلى طاهر، و الممثل المغربي القدير محمد خويي، والممثلة اللبنانية كارمن لوبوص، والفنان الوجدي محمد شعبان.

ويتميز برنامج النسخة السابعة بالتنوع، إذ يجمع بين العروض السينمائية، و الورشات التقنية و الفنية، والندوات والموائد المستديرة، فضلا عن « ماستر كلاص » وفقرة « نوستالجيا » مع كل من المخرج الجزائري الكبير أحمد راشدي والمبدع المسرحي عبد الكريم برشيد، بالإضافة إلى « إقامة للسيناريو » يشرف على تأطيرها السيناريست المغربي عثمان أشقرا، وإقامة سينمائية ثانية « أوريونطال لاب »، يشرف عليها الممثل الفرنسي جيرمي بنستر.

هذا، واختارت الجمعية المنظمة، عبد الكريم برشيد رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة للدورة السابعة، المنتظر تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و27 يونيو الجاري، تحت شعار : « السينما لغة العالم ».

اللجنة في عضويتها كلا من المخرج الجزائري لطفي بوشوشي، ومدير التصوير الفرنسي جون بيير سوفير، والممثل التونسي أحمد حفيان، والخبير الفني والمهندس ديكور البلجيكي بيير فرنسوا ليمبوش.

بينما يترأس لجنة الفيلم القصير المغاربي، الصحفية فاطمة إفريقي، وتضم في عضويتها كلا من الناقد والصحفي الهندي نيرمال دهار، والممثلة الفرنسية من أصول عربية صونيا عكاشة، و الممثلة المغربية سهام أسيف، والمنتجة المغربية رشيدة سعدي.

وتشمل الدورة مفاجآت ورهانات جديدة على الصعيد الفني والتنظيمي، وذلك بحضور وجوه عربية من عالمي السينما والإعلام، وكذا الانفتاح على تجارب عربية باستضافة السينما اللبنانية، موازاة واحتفاء بمدينة وجدة الألفية عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018.
للاستفسار يمكن الاتصال بجمعية سيني مغرب :
06.73.44.89.42 / 06.61.62.52.51/ 06.07.24.03.04
أو عبر البريد الالكتروني:
Cinemaghreb13@gmail.com
أو عبر الصفحات الرسمية للمهرجان:
WWW.FACEBOOK.COM/FMFOUJDA
WWW.FESTIVALMAGHREBINFILM.MA

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.