Home»رئيس جهة الشرق يعاين الوعاء العقاري المخصص للتعاونيات الفلاحية وعملية ردم الابار المهجورة بجرادة

رئيس جهة الشرق يعاين الوعاء العقاري المخصص للتعاونيات الفلاحية وعملية ردم الابار المهجورة بجرادة

0
Shares
PinterestGoogle+

بلاغ صحفي
السيد رئيس جهة الشرق يعاين الوعاء العقاري المخصص للتعاونيات الفلاحية وعملية ردم الابار المهجورة بجرادة
شمل برنامج الزيارة التي قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، الى اقليم جرادة لإعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية رفقة السيد عامل الإقليم معاينة الوعاء العقاري الذي يقدر بازيد من 150 هكتار، والواقع بالجماعة السلالية اولاد بختي، والذي ستستفيد منه 6 تعاونيات فلاحية.
ويندرج هذا المشروع في اطار مساهمة مجلس جهة الشرق لخلق بدائل اقتصادية بإقليم جرادة عبر القطاع الفلاحي، حيث ستستفيد هذه التعاونيات من المواكبة والدعم من اجل تقوية قدراتها الانتاجية والتنافسية.
وعاين السيد رئيس جهة الشرق والسيد عامل اقليم جرادة بالوعاء العقاري المذكور عملية اشغال حفر الاثقاب المائية لتشجيع الاستثمار عن طريق انجاز مدارات سقوية ومغروسات تساهم في توفير مناصب الشغل لفائدة الساكنة المحلية.
كما قام السيد عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق والسيد عامل اقليم جرادة، بزيارة معاينة لعملية ردم ابار الاستغلال العشوائي للفحم الحجري التي انطلقت بضواحي مدينة جرادة في اطار صفقة أطلقها مجلس جهة الشرق بقيمة 4 مليون درهم، لتمويل عملية ردم هذه الآبار وذلك لتجنب المخاطر التي يمكن ان تنجم عنها.
وقال السيد عبد النبي بعوي، انه تم ردم ازيد من 108 من الابار المهجورة، مشيرا الى ان هذه العملية التي تعرف تقدما كبيرا في الأشغال تشغل ازيد من 150 شخص من اليد العاملة المحلية.
ويقدر عدد الآبار العشوائية التي تم الاستغناء عنها بحوالي 3400 بئر، الأمر الذي  ترتب عنه نتائج سلبية سواء على المجال البيئي أو الأمني، حيث كانت هذه الآبار العشوائية والمهجورة الواقعة إما بالمجال الغابوي أو المحيطة بالتجمعات السكنية  سببا في وقوع بعض الحوادث المميتة في أوساط الساكنة المحلية، فضلا عن سقوط عدد من رؤوس الماشية بها.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *