Home»التنسيقية الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة صرخة معاق-المغرب : بيان

التنسيقية الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة صرخة معاق-المغرب : بيان

0
Shares
PinterestGoogle+

التنسيقية الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة

صرخة معاق-المغرب

بيان

خاضت التنسيقية الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة -صرخة معاق-  طيلة عشرة شهور عدة اشكال نضالية وطنية وجهوية عبرت خلالها عن شدة معاناة الأشخاص في وضعية اعاقة الناتجة عن التفاقم المتصاعد لوضعيتها الاجتماعية المتأزمة .

كما قامت التنسيقية الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة -صرخة معاق- خلال كل اشكالها النضالية بعرض ملفها المطلبي الوطني على الجهات المسؤولة و الذي يتضمن الحد الادنى من الحقوق العادلة والمشروعة التي من شانها التخفيف من معاناة الأشخاص في وضعية إعاقة وإيجاد مخرجا لهم لوضعيتهم الاجتماعية المزرية التي يرفضها ويتألم لها كل من في قلبه ذرة من الانسانية..

ولكن وللأسف الشديد تعامل المسؤولون في هذا البلد باللامبالاة مع هذه المطالب بل اكثر من ذلك تحركت جيوش المقدمين والشيوخ تجوب الاحياء وتطرق بيوت عدد من الأشخاص في وضعية إعاقة تسجل اسماءهم وتعدهم بحل قريب محاولة من الدولة تلقيحهم بلقاح موانع النضال ،وموازاة مع ذلك كثفت الآلة الاعلامية الرسمية من انشطتها الاشهارية للتعتيم عن صرخة و مطالب الأشخاص في وضعية إعاقة ولتوهم الرأي العام الوطني بأن الشخص المعاق يعيش في رغد ونعيم جنات المغرب. كل ذلك في محاولة يائسة من الدولة للتغطية عن تقصيرها واهمالها لهذه الفئة المهمشة ..

وامام هذا الوضع المأساوي المرفوض بكل المقاييس الكونية القانونية والانسانية تعلن التنسيقية الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة -صرخة معاق- ما يلي:

1) ادانتها لكل من يساهم بشكل مباشر او غير مباشر في استمرار هذه الوضعية اللاإنسانية التي يعيشها الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

2) تحميل جميع المسؤولين في الدولة مسؤولية ما قد يقع في المستقبل القريب نتيجة الضغط الاجتماعي الذي تعيشه هذه الفئة الواسعة من الشعب خصوصا مع وجود احتقان اجتماعي في البلد.

3)مواصلة التنسيقية الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة -صرخة معاق- اشكالها النضالية بشكل تصاعدي مفتوح على كل الخيارات..

4) دعوتنا للإعلام بصفته السلطة الرابعة لمواكبة وتغطية كل اشكالنا النضالية والتعريف بمطالبنا وايصال صوتنا لمن يهمهم الامر..

عن مجلس التنسيق الوطني

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *