Home»Sport»نادي الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي يصادق على التقريرين الأدبي والمالي

نادي الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي يصادق على التقريرين الأدبي والمالي

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نادي الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي  يصادق على التقريرين الأدبي والمالي  بالإجماع ويخول للرئيس عمر حامدي تجديد أعضاء مكتبه

أشار عمر حامدي رئيس نادي الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي في كلمة افتتاح الجمع العام العادي إلى المشاكل الخطيرة التي عرفها النادي خلال الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه والتي كادت تعصف بالنادي بعد أن رفض مجموعة من اللاعبين إجراء بعض اللقاءات وخوض لقاءات أخرى بدون روح رياضية وغيرة على القميص، معبرا عن أسف لمثل هذه التصرفات التي لم يفهمها المكتب المسير ولم يعشها النادي بعد تأسيسه منذ 80 سنة مع ألمع نجومه الدوليين. كما هنأ شقيقه نادي مولودية وجدة للريكبي على إحرازه للثلاثية المتمثلة في كأس العرش والبطولة الوطنية وبطولة الريكبي السباعي للموسم 07/08.

وعقد نادي الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي  جمعه العام العادي مساء يوم  الجمعة 19 شتنبر الحالي لموسم 2007/2008 بقاعة الاجتماعات بدار الشباب بان سينا بمدينة وجدة  تحت  إشراف عمر حامدي الرئيس الفعلي للنادي. وتضمن  جدول الأعمال  النقط الرئيسية التالية المتمثلة في قراءة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما وتجديد الثلث الخارج. وحضر هذا الجمع  بالإضافة 45 من أعضاء المكتب المسير ومنخرطي النادي ولاعبي فريق الكبار بعض قدماء اللاعبين والمحبين  والغيورين على رياضة الريكبي بالجهة الشرقية، فيما تخلف ممثل السلطة المحلية وممثل مندوبية وزارة  بالشباب. وتميز هذا الجمع بالمصادقة على التقريرين  الأدبي والمالي بالإجماع وتخويل عمر حامدي رئيس النادي صلاحية تجديد أعضاء مكتبه.

جرد التقرير الأدبي الذي تلاه محمد عسو  أهم الأنشطة الرياضية التي ميزت الموسم المنصرم والنتائج الجيدة  التي حصل عليها والانجازات التي حققها رغم محدودية الإمكانيات وانعدام موارد قارة. كما تم التأكيد على كون النادي نشط البطولة كعادته وشارك في أكبر عدد من المقابلات وبعض الدوريات الدولية بجميع فئاته في مخلف أنواع رياضة الريكبي بما فيها الريكبي ب7 لاعبين واحتل الكبار المرتبة الثالثة وطنيا والفتيان المرتبة الثانية وطنيا ، والصغار المرتبة الثالثة وطنيا، والمشاركة في الدوري الدولي للكهول بفرنسا واحتل المرتبة الثانية. كما أثار التقرير العديد من المشاكل التي تعترض مسيرة النادي العريق وتعيق تطور هذه الرياضة منها العجز المادي الثقيل والوضعية الاجتماعية المزرية .

وسجل التقرير المالي للموسم الرياضي 2007/2008  الذي تلاه عمر حامدي في غياب أمين مال النادي بوزيان عياد  المتواجد بالمستشفى ، عجزا قدر ب 127.593 درهما  ويمثل نسبة تفوق 50% من مجموع المصاريف التي تحملها الرئيس الفعلي للنادي، وبلغت  المصاريف 237.593 ( مصارف التنقل التي بلغت 32% والبدلات الرياضية والتطبيب والتمريض والأدوية ومصاريف الطارئة)  مقابل  110.300 درهما مجموع  المداخيل منها 10000 درهم دعم المكتب الوطني للكهرباء.

يعتبر نادي الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي من أعرق الفرق المغربية وأقواها حيث تم تأسيسه سنة 1928 وحصل على 9 ألقاب لبطولة المغرب و8 كؤوس العرش دون الحديث عن مشاركته في العديد من الملتقيات الوطنية والدولية وتخريجه للعديد من الأبطال الدوليين والعالميين أبرزهم عبداللطيف بنعزي عميد الفريق الوطني الفرنسي. ويعتزم  النادي الاحتفال بالذكرى 80 لتأسيسه من خلال تنظيم تظاهرة دولية كبرى بمشاركة فرق أجنبية وبالخصوص من فرنسا ، وعمل على خلق مدرسة التكوين بمدينة وجدة  كما يعد النادي الوحيد في المغرب الذي يتوفر على فريق نسوي للريكبي تبارى مع فرق أجنبية في لقاءات ودية، بالإضافة إلى التزاماته الوطنية والدولية.

 

تشكيلة مكتب نادي الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي

الرئيس عمر حامدي، والرئيس المنتدب مصطفى جلطي، والنواب الثلاثة عبداللطيف بنعزي وأحمد سويلمي ومحمد بريشي، ثم محمد عسو الكاتب العام ونائبه محمد كريدي، وأمين المال عياد بوزيان ونائبه عبدالرحمان هبال، ثم المستشارين المضافين شكير بولحروز ومحمد كورتي.

 

النتائج التقنية للفريق لموسم 07/08

احتل فريق الاتحاد الرياضي الوجدي للريكبي للكبار خلال موسم 07/08 المرتبة الثالثة في البطولة الوطنية بعد أن لعب 16 مباراة، انتصر في 10 وانهزم في 3 وتعادل في 01، واعتذر في 02. كما حصل لاعبوه على ورقتين حمراوين و03 أوراق صفراء.

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

8 Comments

  1. H.CHAFIK
    29/09/2008 at 17:00

    Je tiens à féliciter tous les dirigeants du club notamment ceux qui ne cessent de consacrer leur temps précieux au club messieurs « Hamdi – Assu – et jelti et d’autres » Ces gens du métier qui ont toujours honorer le rugby oujdi depuis plusieurs année, et je souhaite au nouveau bureau la réussite dans son travail afin de mieu promouvoir ce sport chéri à oujda qui à laisser une grande empreinte et qui nous as fait oublier le ballon rond qui souffre toujours d’une mauvaise structure et d’un comité loin de ses responsabilité .

  2. Mostafa AISSA
    29/09/2008 at 17:01

    BRAVO MR HAMDI ! BRAVO L’USO !

    Mais on constate que la secheresse est monnaie courante dans votre trésorerie, la seule chose apparente : c’est le don des 10.000 dirhams de la pauvre boîte de l’ONE d’Oujda.

    —Quel est le montant de la subvention annuelle octroyée par la federation marocaine du Rugby ?

    —Quel est le montant reçu en tant que Champion de la saison 2007–2008 ?

    —Quel est le montant reçu en tant que vainqueur de la Coupe du Trône ?

    —Quels sont les différents montants reçus comme « aide ou cadeau » de plusieurs personnes résidents au Maroc(Oujda et ailleurs) et à l’étranger(surtout en France)qui aiment l’USO et son club d’Oujda ?

    BIZARRE ! dans tous les rapports financiers c’est le déficit, et ce, depuis le départ de nos chers français/coopérants(les ans 70/80).

    BIZARRE ! chaque saison, il y’a un conflit entre les pauvres joueurs et la direction du club, nous demandons bien POURQUOI ?

  3. Abdelkader Gatra
    29/09/2008 at 21:35

    A Monsieur Mostafa aissa,
    dans l’article nous parlons de l’union sportive d’Oujda de rugby, 1ère équipe fondé à Oujda au Maroc et l’équipe la plus titrée. Cette année l’USO s’est classée 3 ème au championnat et c’est le Mouloudia – MCO Rugby – soeur jumelle, qui a remporté le trio , coupe du trône , championnat de rugby à 15 et championnat à 7 et c’est la première équipe et pour la 1ère fois au Maroc qui a rasé tout.
    Bravo à notre rugby oujdi, bonne continuité à nos deux équipes jumelles.
    Chapeau à Haj Hamdi et à Haj Boujouala présidents respectifs de l’USO et du MCO Rugby , à leurs comités et à leurs staffs techniques , et mille fois merci.

  4. Mostafa AISSA
    01/10/2008 at 17:53

    MR GATRA, je vous salue ! je suis un oujdi habitant à Casablanca et ma profession dans le domaine paramedical m’a fait savoir qu’un certain GATRA (oujdi) spécialiste est à CASA aussi,peut etre quelqu’un de votre famille.

    Mon erreur est le fruit d’un malentedu suite à une mauvaise communication téléphonique, mais mes reclamations demeurent.

    J’attends toujours les explications et les réponses de la direction du club de l’USO.

  5. س.م
    02/10/2008 at 15:42

    الف شكروالف تحيةللسيدكثرةعلىمايبدله من جهودمن اجل تغطيةالاحداث والتظاهرات كمااشكره على غيرته على الرياضةبالجهةالشرقيةعيدمبارك سعيدللحاج كثرةوللمشرفين على هذه البوابةولكافةالمسلمين والمسلمات وكل عام وكلنابخير

  6. Abdelkader GATRA
    03/10/2008 at 13:42

    A Mostafa

  7. Abdelkader GATRA
    03/10/2008 at 13:43

    A M. Mostafa AISSA,
    Le médecin specialiste que vous connaissez est mon frère.
    La subvention de la fédération est minime, mais heureusement qu’il y a toujours des mordus du ballon oval. Merci Si Aissa pour ton intérêt et ton amour pour le sport.

  8. omar kada barcelone
    19/11/2008 at 20:36

    saluuuuuuuuuuuuuut

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.