Home»Correspondants»جرادة: في رحاب المسابقة الخامسة في حفظ الحديث النبوي الشريف ومدارسة السيرة العطرة‎

جرادة: في رحاب المسابقة الخامسة في حفظ الحديث النبوي الشريف ومدارسة السيرة العطرة‎

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في إطار عدد من البرامج العلمية والتربوية الإشعاعية المعدة للاحتفاء بذكرى مولد سيد الكائنات عليه الصلاة والسلام، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة والنيابة الإقليمية للتربية الوطنية المسابقة الخامسة في حفظ الحديث النبوي الشريف والسيرة العطرة وذلك عشية الجمعة 08 جمادى الأولى 1436هـ (27 فبراير 2015م) بالمسجد الجديد جرادة. هذا وقد خصصت النسخة الخامسة  من هذه التظاهرة الثقافية هذا العام لحفظ مجموعة من أحاديث كتاب الموطأ للإمام مالك رحمه الله تعالى خاصة بتلاميذ الثانويات الإعدادية ومدارسة الباب الثاني من كتاب الشفا للقاضي عياض خاصة بتلاميذ الثانويات التأهيلية.

وبعد التباري وتطعيم الإقصائية بوصلات إنشادية، وزعت جوائز مهمة على الفائزين الثلاث من كل صنف، حيث شملت تلك الجوائز  مجموعة من الكتب الإسلامية في العلوم الشرعية وعدد من المؤلفات التربوية والموسوعات والمعاجم ساهم فيها كل من المجلس العلمي المحلي والنيابة الإقليمية للتربية الوطنية.

وقد حضر هذا النشاط بالإضافة إلى السيد رئيس المجلس العلمي المحلي والسادة أعضاء المجلس العلمي المحلي والسيد النائب الإقليمي للتربية الوطنية السيد باشا إقليم جرادة ووفد من السلطة المحلية وجمع من  الأساتذة والتلاميذ والمحسنين وعدد من المواطنين والمواطنات.

يشار إلى أن هذا النشاط العلمي الإشعاعي الذي صار تقليدا بين المؤسسة العلمية والإدارة التربوية الوصية يخلد كل سنة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ويهدف إلى تشجيع التلاميذ على الاهتمام بحفظ الحديث الشريف ومدارسة السيرة النبوية بما يسهم في تعزيز ثقافتهم الشرعية وبناء شخصيتهم السوية القويمة وتقوية تصوراتهم المعتدلة وصيانة أخلاقهم ومعاملاتهم اقتداء بسيدنا محمد خير البرية عليه الصلاة والسلام، وختم هذا النشاط المبارك بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين نصره الله والأمة الإسلامية جمعاء.

ذ.عبد الرحمن آيت علي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.