Home»Correspondants»نيابة جرادة : جماعة الممارسات المهنية جرادة في لقاء للتقاسم و التصويب

نيابة جرادة : جماعة الممارسات المهنية جرادة في لقاء للتقاسم و التصويب

0
Shares
PinterestGoogle+

الرقي بأداء المؤسسات التعليمية ، و تحسين جودة الحياة المدرسية ،وتطوير المؤشرات الكمية و النوعية  من خلال تبني منهجية العمل  بمشروع المؤسسة  كألية  للتدبير هو المحور  الموضوعاتي  الذي تشتغل عليه جماعة  الممارسات المهنية  جرادة  )بنيابة جرادة ( ،و التي نظمت لقاء ثانيا في اطار تنزيل و تفعيل برنامج العمل السنوي  للجماعة .
انعقد اللقاء بثانوية الامام البخاري الاعدادية صبيحة يوم الجمعة 27/02/2015 وحضره رؤساء المؤسسات التعليمية بالأسلاك  الثلاث بالجماعة ،واطره ممثلون عن فريق القيادة الاقليمي بالنيابة .
بعد الكلمة الترحيبية  قدم منسق الجماعة  برنامج  اللقاء  وناول الكلمة للسادة رؤساء المؤسسات التعليمية كل على حدة لتقديم حصيلة انجاز المشروع  من  اجل التقاسم  و التصويب في اطار تفكير جماعي يتيح الفرصة لتذليل الصعوبات  ،و تثمين المكتسب و التطلع الى الاحسن . حصيلة  كانت مدخلا  للسادة المواكبين الميدانيين و السيد المنسق  لتقديم مزيدا من التوضيحات و التوجيهات  تلخصت  في  ضرورة تفعيل قنوات الاتصال  و خلق مناخ تواصلي  مع كل المتدخلين  تطبعه  الثقة و التعاون  من اجل تعبئة كافية تساهم  في  تحقيق الأهداف والنتائج  بالاعتماد على الموارد البشرية  كمصدر قوة لتطوير فعالية الاداء .
ركز النقاش  على اهمية  التشخيص  الدقيق و الموسع  ،و التحليل الموضوعي للمعطيات وفق مقاربة  تشاركية  تمكن   فريق القيادة  بالمؤسسة من  انجاز مشروع  يتماشى  و المشروع التربوي  الجديد  الذي يمثل الرؤية  المسقبلية  لوزارة التربية الوطنية  ، مشروع يراهن على  تحسين مؤشرات النجاح المدرسي ، و التحكم في اللغات ، والتمكن من التعلمات الأساسية.
انتهى اللقاء بالإجابة على كل التساؤلات  و الصعوبات التي تعترض السادة رؤساء المؤسسات على ان ينظم  الفريق التقني للنيابة   زيارات  ميدانية  للمؤسسات التعليمية من اجل المواكبة  و المساعدة على  وضع اللمسات الاخيرة للمشروع حتى يعرض على مجلس التدبير بالمؤسسة  للمصادقة عليه  وارساله  الى النيابة الاقليمية  قبل 15 مارس 2015 حتى يعرض على لجنة القيادة ة بالنيابة .
سعيد موتشو : مفتش في التوجيه التربوي ومواكب ميداني

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *