Home»Correspondants»مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش (05) إضافة نوعية للتدخل الطبي الاستعجالي بالجهة الشرقية ونواحيها

مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش (05) إضافة نوعية للتدخل الطبي الاستعجالي بالجهة الشرقية ونواحيها

0
Shares
PinterestGoogle+

بلاغ صحفي
29-01-2015

مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش (05) إضافة نوعية للتدخل الطبي الاستعجالي بالجهة الشرقية ونواحيها

في إطار تفعيل المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية، وتنفيذا للبرنامج الوطني لدعم مصالح المساعدة الطبية الاستعجاليةSAMU  لإسعاف المرضى والمصابين في حالة خطر بالمناطق المعزولة والصعبة الولوج،خصصت وزارة الصحة مروحية طبية مجهزة بوسائل الإنعاش والإسعاف الطبي لفائدة ساكنة الجهة الشرقية و نواحيها.
وقد وضعت هذه المروحية رهن إشارة المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة يوم الأربعاء24 دجنبر2014 .
وهكذا فقد تمكنت مصلحة المساعدة الطبية من إنقاذ سيدة حامل يوم الإثنين 12 يناير 2015بعد أن تم نقلها بواسطة هذه المروحية من مدينة بوعرفة إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة . كما تمتإغاثة مواطن أصيب بطعنة سكين عميقة على مستوى الصدر ببوعرفة ونقل إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة حيث قدمت له الإسعافات الطبية المستعجلة.
هذا وقدتمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05SAMU، يوم الثلاثاء 27 يناير2015، من نقل امرأة خمسينية في حالة حرجة بواسطة مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش، من مدينة بوعرفة الى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، وذلك إثر مضاعفات ناتجة عن أزمة قلبية حادة. وقد تدخلت مصلحة المستعجلات التابعة للمركز الاستشفائي محمد السادس لتقديم الإسعافات الضرورية لها، بعد تلقيها الإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي على متن هذه المروحية.
وتجدر الإشارة إلى أن مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش المخصصة للجهة الشرقية ونواحيها من المغرب تعد إضافة نوعية للتدخل الطبي الاستعجالي ومن شأنها إنقاذ أرواح العديد من المرضى والمصابينمن ساكنة الجهة الشرقيةبالمناطق النائية والصعبة الولوج بصفة خاصة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *