Home»Correspondants»مدير سابق يطلب المثول امام المجلس التأديبي بالجهة الشرقية

مدير سابق يطلب المثول امام المجلس التأديبي بالجهة الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

تظلم  إلى السيد مديرالأكاديمية الجهوية الشرقية لعقد المجلس التأديبي

   هذه رسالة إلى السيد وزير التربية الوطنية ليكون على علم بواقع  المسؤولية الإدارية للأكاديمية الجهوية للجهة الشرقية ، تضاف إلى عدة رسائل وجهت له عن طريق الإدارة، كان آخرها تذكير بطلب افتحاص لمؤسسات تعليمية بنيابة تاوريرت،  وذلك قصد الكشف عن التجاوزات التي عرفتها بعض هذه المؤسسات، بعد أن كانت لجن تفتيش جهوية وإقليمية قد أنجزت تقارير في هذا الشأن على إثر زيارات قامت بها،  إلا أن الإدارة لم تجرؤ على القيام بالمتعين. 

     توصل مدير ثانوية تأهيلية بتاريخ :19/01/2015 ، عبر الفاكس  من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بدعوة للمثول أمام ا لمجلس  التأديبي بتاريخ: 27/01/2015 للنظر في ملفه، كان قد أعفي من مهامه منذ سنتين خلت ومازال يشغل السكن الوظيفي الخاص به، وتم تكليفه بمهام التسيير المادي والمالي لمؤسسة إعدادية بنيابة الناظور، بتاريخ :03/09/2014 ، وذلك بناء لما نسب إليه: امتناعه عن أدائه لمهام التسيير المالي والمادي التي كلف بها. علما بأنه كان قد امتنع عن أداء مهام التسيير الإداري والتربوي منذ تاريخ: 19/02/2013 أي قبل إعفائه من هذه المهام.

      حيث كانت الإدارة قد لاحظت إخلاله بالالتزام المهني بناء على ما جاء في رسالة ملاحظة التي صدرت بتاريخ: 28/02/2013 تحت رقم: 60/13. عن النيابة الاقليمية بتاوريرت، وأكدت ذلك من خلال الاجتماع الذي عقده السيد الممثل النقابي للجهة الشرقية عن الإتحاد  الوطني للشغــــــل بالمغرب بالسيد مديـــر الأكاديمية الجهويـــة بمقــر مكتبه  وذلك  بتاريخ : 25/02/2013. لكنها انحرفت عن تطبيق القانون، فلجأت إلى إعفاءه من مهامه.  

     وليكن في العلم أن ما جعل السيد مدير الأكاديمية يتراجع عن ( التأديب ) هي المراسلة التي وجهت حين ذاك إلى السيد وزير التربية الوطنية، موضوعها طلب فيها إيفاد لجنة وزارية للتحقيق، فأربكت حساباتهم: هو والسيد النائب الإقليمي للتربية الوطنية لنيابة تاوريرت، ما جعلهما يحتجزان تلك المراسلة، و يستنجدان بطلب الإعفاء الذي كان قد تقدم بها  المعني بالامرسابقا ، ليحاولا الخروج من الورطة التي وقعا فيها، وظنا منهما بأن الإعفاء سيضع حدا للمعانات المحتملة جراء الخروقات التي ارتكبوها. لكنها ورطة أضيفت إلى سابقاتها، بفعل توقيع قرار الإعفاء  من قبل السيد مدير الأكاديمية خارقا بذلك، سواء عن قصد أو بغير قصد، كل القوانين في هذا الشأن: المرسوم رقم : 2.05.768 صادرفي 30 شوال 1429 ( 30 أكتوبر 2008 ) في شأن تفويض إمضاء  الوزراء وكتاب الدولة ونواب كتاب الدولة، خاصة ما جاء في مادته 8. ومتجاوزا بذلك اختصاصات وزير التربية الوطنية، والتي لم يفوضها، إلا بقرار رقم: 1002.13 صادر في 10 جمادى الأولى 1434 (22مارس2013) بتفويض الإمضاء، المنشور بالجريدة الرسمية عدد: 6145 ـ 11جمادى الآخرة 1434(22 أبريل 2013). 

    والسؤال الذي سيبقى مطروحا هو: هل سيتم استدعاء كل من أخل بالتزاماته المهنية: التزوير ونهب المال العام والتستر على ذلك، المشاركة في إخفاء جريمة التزوير وسرقة المال العام، التزوير لتسجيل غير متمدرس بمؤسسة عمومية- وبدون ملف مدرسي-؟ أم فقط من أراد أن يمثل أمام هذا المجلس فعليه أن يتقدم بطلب في الموضوع، رغبة منه في ذلك؟ بحيث ما كان الملف سيحال على المجلس لولا الطلب الذي تقدم  به بتاريخ : 05/11/2015. إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الجهة الشرقية، ولولا الدعوة القضائية التي رفعت إلى المحكمة الإدارية بوجدة، بحيث عقدت الجلسة الأولى بتاريخ :15/01/2015 وتم تأخير النظر فيها بأسبوعين وذلك بطلب من ذ. محامي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية أي بتاريخ: 29/01/2015، يوم فقط قبل اجتماع المجلس التأديبي.

ومعذرة لعدم تقديم الطلب للمثول أمام أنظار المجلس التأديبي قبل الإعفاء من مهام المدير

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. أستاذ
    25/01/2015 at 23:09

    تحية تقدير و أحترام للسيد المدير المعفى ,أقدم هنا شهادة لله و التاريخ بالنسبة للسيد المدير الذي قدم إعفائه و الذي كان يشتغل في الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بتاوريرت ,فقد قدم إعفائه مكرها لا بطل فاللوبي الفاسد و المفسد الذي يسير شؤون النيابة بالإقليم إظافة إلى اللوبي الأكثر خطورة والمتكون من مجموعة من أساتذة التعليم الإبتدائي الذين أستفادوا من الريع النقابي وجاءوا للتحرش بالتلميذات و حتى الأستاذات كانوا من أبرز الرافضين لقدوم المدير الجديد و القيام بمهامه, لقد شهدت التحسن الملموس عندما كنت مدرس هناك وشهدنا له بالنزاهة و الكفاءة لكن عندما أراد الإصلاح إسطدم بهؤلاء الفاسدين وطالبنا مرارا إيفاد لجنة لإفتحاص التسيير المادي و التربوي لكن كان يتستر عليها النائب مزيان لذا من هذا المنبر نقول للسيد مدير الأكاديمية, نود منك أن تكشف عن السر الذي يطيح كل سنة بمدراء ثانوية صلاح الدين الأيوبي و الكشف عن الخروقات السافرة التي يقدم عليه المدير الحالي

  2. Youness
    25/01/2015 at 23:38

    اللهم انصر كل مظلوم.ما ضاع حق وراءه طالب

  3. mohammed
    29/01/2015 at 02:30

    اولا تحياتي للسيد المدير المعفىلما أسداه للثانوية ابان عمله بها فقد كان نعم الاح و . الصديق لجميع العاملين و لم يطلب اعفاءه الا بعد ان تاكد من ان البيادق العاملة بنيابة ناوريرت وبعض الظواهر الصوتية التي ابتليت بها الثانوية و الذين همهم الوحيد التصدي لكل اصلاح جاء به جاء به مدير جديدو اكاد اجزم ان المتدحل تحت اسم استاذ لهو من طينتهم و و ها هو يكرر نفس الشيئ معلمدير الجديد و الذي اعطى الكثير خلال اربع اشهر و حمى . هذا الاستاذ اصلا عليه شكايات كثيرة حول ابتزاز التلاميذ و اطلب من السيد المدير ان يفعلهاباسرع وقت
    /

  4. prof du salaheddine
    29/01/2015 at 20:58

    فعلا كان السيد برعيش من حيرة المديرين الذين مروا بإدارة ثانوية صلاح الدين الأيوبي و له منا كل الاحترام و سيجدنا سندا له دائما.
    من أسباب إعفائه وجود لوبي بنيابة تاوريرت كان ولازال يحاول القضاء على التاريخ المشرف لهذه الثانوية. و التي يشهد لها بالكفاءة و الجدية.
    و هذا اللوبي الذي يعرف جيدا خباياه السيد برعيش بحكم عمله السابق بالنيابةو كذا الشأن ببعض من يعملون بالأكاديمية. ولن يستطيع هؤلاء الشرذمة
    تمريره بالمجلس التأديبي خوفا من أن سنقلب سحرهم عليهم لمعرفة السيد برعيش بملفات تدين الكثيرين.
    أما السيد المدير الجديد فتكفي زيارة المؤسسة للوقوف على التغير الكبير الذي عرفته . أما الخروقات فهي موجودة فعلا من طرف ثلة من الإنتهازيين العاملين بالمؤسسة من غياب بدون تبرير و ساعات إضافية للتلاميذ بمقابل خاصة بعض من ازكمت رائحتهم الانف و…….

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *