Home»National»جريمة مقـتل عــبد الجبار عزاوي رميـا بالرصاص بعين بني مطهر … مـسؤولية من ؟

جريمة مقـتل عــبد الجبار عزاوي رميـا بالرصاص بعين بني مطهر … مـسؤولية من ؟

0
Shares
PinterestGoogle+

جريمة مقـــتل عــــــبد الجبار عزاوي رميـــــا بالرصاص بعين بني مطهر … مـــــــسؤولية من ؟

بقلم :ذ.عبد الفتاح عزاوي

كل ســـــــاكنة مدينة عين بني مطهر تابعت الفصول الدرامية لجريمة بشــــــــعة ،استعمل فيها الرصاص الحي ، ليلة رأس سنة 2008 ،والتي راح ضحيتها شــــــــــاب في مقتبل العمر ، كان يعمل بإحدى محطات التـــــــــــــزود بالوقود التي تقع بمدخل المدينة .

     الكل يعرف أن الضحية كان إنسانا متواضعا ،طيبا ، يكد ليل نهار من أجل إعالة أسرته الفقيرة ، ولم تـــــــــــكن له عداوات أو سوابق قضائية . والكــــــــــــل استغرب لطريقة قتله المافيوزية الخطيرة . فمـــــن قتل المـــــسمى قـــــــــــيد حياته عبد الجبار عزاوي ؟

      هذا الســـــــــــــــــؤال المحير ، دفع أسرة الضحية إلى مراسلة جميع الجــــــــهات المعنية بالأمر ، من منظمات حكومية وغير حكومية  ، أملا في الكشف عن الحقيقة كاملة ومحـــــاكمة الجناة ، معتبرة أن أمر تحديد نوعية السلاح ومستعمله من اختصاص الدولة المسؤولة عن السلامة البدنية للمواطنات والمواطنين  ، وأن مسؤوليتها انتهت بعد رفضها نتائج البـــــــــــحث الأولي الذي أجراه الدرك الملكي بعين بني مطهر ،الذي اعتبر الجريمة مجرد حادثة سير عادية قيدت ضد مجهول، وبعد صدور نتائج التــــــــشريح الطبي التي أكدت عكس ذلك  .

     فعــــــــندما يصل الأمر حد استعمال الرصاص الحي فإن مسؤولية الدولة وخاصة الجهاز القضائي يوضع على المحك ،لأن المواطن البسيط لايستطيع فك مثل هكذا جرائم ، وهذا ما كانت تنادي به عائلة الضحية خلال تخليدها لذكرى مقتل ابنها البار . كمـــــــــــــــــــا أن عدم استجابة قنواتنا الإعلامية  ،رغم المراسلات المتكررة ،  مع هـــــــــــــذه الجريمة البشعة ، زاد من تعميق مأساة هذه العائلة التي لا تريد سوى الكشف عن الحقيقة كاملة .

       اليـــــوم وبعــــــــــد مــــرور أزيد من سبع سنوات ، لازالت أسرة المرحوم الصغيرة والكبيرة ومعها الرأي العام المحلي تطالب بضرورة إجراء تحقــــــــيق نزيه وشفاف ومحاكمة الجناة المتورطين في جريمة القتل بالرصاص الحي وتحديد نوع السلاح الناري الذي استعمل في قتل الضحية .

fattahazz@yahoo.fr 

                      

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *