Home»Femme»المنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة قريبا في محطته الأخيرة بوجدة ، وتكريم بعض المؤسسات الجهوية

المنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة قريبا في محطته الأخيرة بوجدة ، وتكريم بعض المؤسسات الجهوية

0
Shares
PinterestGoogle+

المنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة يكرم ماروك سوار في محطة الأخيرة بوجدة. كما سيتم تكريم ثلاث مؤسسات تابعة للجهة الشرقية بهذه المناسبة

المصطفى بنجويدة
تحتضن مدينة وجدة، يوم 20 دجنبر الجاري، المحطة الخامسة من قافلة المنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة جدا في نسختها الثانية.
وأوضحت أمال الشريف الحوات، رئيسة المنتدى في تصريح لـ « تدبير »، أن هذا الموعد سيكون مناسبة لتكريم مجموعة ماروك سوارا عترافا بالمجهودات المبذولة من قبل مجلة « تدبير »، التي تكرس أعمدتها إلى تعميم ثقافة المقاولة، والتعريف بقضايا المقاولات الصغرى، وتقريب انشغالاتها من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في مجال إنشاء وتأطير هذه الفئة من المقاولات.
كما سيتم تكريم ثلاث مؤسسات تابعة للجهة الشرقية بهذه المناسبة.
وأضافت رئيسة المنتدى بهذه المناسبة أن المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة تعد منبعا مهما لخلق مناصب الشغل الجديدة، كما أنها تمثل رافعة تساهم في تحسين التنافسية الاقتصادية ومحركا للتنمية المحلية.
وأبرزت أمال الشريف الحوات أنه لهذه الغاية وفي 2014، وعقب النجاح الذي حققته الدورة الأولى للمنتدى، فإن  Attitudes Conseil  التي تعتبر مديرتها العامة، جعلت هذه الدورة الثانية تحت شعار مزدوج هو خلق مناصب الشغل والتنمية الجهوية، وذلك لسببين اثنين، يتمثلان في كون المقاولات الصغيرة جدا تلعب دورا حاسما في محاربة البطالة، وقالت إن هذا الدور الرئيسي يعتبر معترفا به من قبل الحكومة التي أطلقت الاستراتيجية الوطنية لإنعاش المقاولات الصغيرة جدا.
أما السبب الثاني فيرتبط حسب أمال الحوات، بكون المقاولات الصغيرة جدا تستمر في أداء دورها كخزان للتشغيل، وهو أمر يحفز أكثر على تطويرها على الصعيد الجهوي وتسهيل نجاح المقاولين الفاعلين في هذا المجال الحيوي.
وترنو هذه التظاهرة إلى أن تكون محركا لإنعاش الكفاءات والمقاولات على مستوى الجهات، وأن تكون أيضا أرضية لتبادل الخبرات بين المقاولين والفاعلين في القطاعين العمومي والخاص لخدمات المقاولة. وسيكون الجميع في موعد واحد ومكان واحد، وهو ما سيمكن من الاطلاع في الوقت الحقيقي، على المنتوجات والخدمات المقترحة لفائدة المقاولات (البنوك، التأمينات، المعلوميات، الإشراف التقني…).
ويعد هذا المنتدى الأول من نوعه، على اعتبار أنه لا توجد هناك تظاهرة مماثلة تتطرق إلى التنمية الجهوية، وإمكانيات تنمية المقاولات التي تنتمي إليها، كما أن المنتدى يجمع في يوم واحد أصحاب القرار في جميع القطاعات.
وتنظم هذه الدورة الجديدة من المنتدى تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ووزارة الشغل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، كما تستفيد هذه التظاهرة المهمة من دعم الاتحاد من أجل المتوسط، ومجموعة IFC للبنك الدولي والمكتب الدولي للشغل، وAPEFE، ومجموعة البنك الشعبي المركزي، وتأمينات الوفاء، والمكتب الشريف للفوسفاط، وصندوق الضمان المركزي، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات والوكالة الوطنية للمقاولات الصغرى والمتوسطة، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وغرف التجارة والصناعة لجهات أكادير، وطنجة، ومكناس، وخريبكة، ووجدة، مراكز الاستثمار الجهوية لأكادير ومكناس ووجدة وخريبكة وطنجة، والمجالس الجهوية لأكادير وطنجة ووجدة ومكناس وخريبكة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وجمعية سوس ماسة درعة، وإنجاز المغرب، وطنجة مبادرات، ومركز المسيرين الشباب، وجمعية النساء رئيسات المقاولات، وشبكة ماروك أنتروبراندر، ومجموعة ماروك سوار، وراديو أصوات.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *