Home»Correspondants»تلميذة تعتدي على استاذة الرياضيات بباب اعدادية سيدي يحي

تلميذة تعتدي على استاذة الرياضيات بباب اعدادية سيدي يحي

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تعرضت أستاذة الرياضيات بباب إعدادية سيدي يحي لاعتداء جسدي و سب و قذف  من طرف تلميذة تدرس بثانوية زيري ابن عطية.و قع الحادث يومه الثلاثاء 09ديسمبر 2014، على الساعة 12زوالا عند خروج التلاميذ من الحصة الأخيرة .وتربصت التلميذة للأستاذة  و اعترضت سبيلها و انقضت عليها و لولا بعض التلاميذ الذين تدخلوا في الحين لكانت الأمور ستتطور إلى الاسوء.

الأستاذة المعتدى عليها تعاني من أمراض مزمنة(القلب و السكري وارتفاع الضغط).وتعود ملابسات القضية إلى السنة الماضية و بالضبط في امتحانات الباكلوريا بثانوية زيري ابن عطية،حيث كشفت الأستاذة التلميذة و هي متلبسة في حالة غش و نقل بواسطة الهاتف المحمول.وقامت بواجبها الذي يحتم عليها إبلاغ الإدارة.

ومع أن القانون واضح في هذا الشأن و الذي يقتضي بحرمان التلميذ المتلبس في حالة الغش و النقل بحرمانه من الدراسة مدة 5سنوات.إلا أن التلميذة رجعت لتدرس بنفس الثانوية دون أن ينالها العقاب الذي .توعدت به الوزارة.ويبقى السؤال المطروح:هل أبناء الفقراء هم من يطبق عليهم القانون الزجري فقط؟سؤال نطرحه على السيد النائب الإقليمي.

و السؤال الأخر من يحمي رجال التعليم من هجمات أولياء التلاميذ و التلاميذ وسبهم ؟؟ألا يدفع هذا التهجم رجال و نساء التعليم إلى التهاون في الحراسة و غض الطرف عن الغشاشين ما دامت حياتهم معرضة للخطر؟؟؟

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. samir
    10/12/2014 at 00:10

    Tous les élèves sont innocents il y a que les professeurs qui sont coupables,quelle connerie cette bassesse de notre enseignement.

  2. rachid
    10/12/2014 at 00:14

    Al ors messieurs les défenseurs des droits il n y a aucun commentaire à propos de cet incident ou bien les professeurs méritent ce genre de récompense.

  3. bennanni
    10/12/2014 at 08:47

    Messieurs les professeurs restez comme vous êtes .Même pas un geste pour soutenir votre collègue .Mais ne vous inquiétez pas§ bientôt ça sera votre tour et vous verrez que vous serez seuls vous aussi.

  4. ملاحظ
    10/12/2014 at 21:24

    يجب عدم التساهل مع مثل هذه الحالات واللجوء الى العدالة مطلوب .على الاستاذة ان تقدم شكوى لدىوكيل الملك وعلى النيابة ان تنتدب محاميا -يفترض ان يكون طبعا- للدفاع عن موظف دولة اثناء القيام بمهامه .مادامت الاعتداءات تتكرر ولا ينال اصحابها العقوبات اللازمة فعلينا ان ننتظر ما هو ادهى وامر، ولا معنى لدولة الحق والقانون

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.