Home»Enseignement»وجدة : رؤساء المصالح بنيابة وجدة انكاد في لقاء مع الطالبات و الطلبة الاستاذات و الاساتذة

وجدة : رؤساء المصالح بنيابة وجدة انكاد في لقاء مع الطالبات و الطلبة الاستاذات و الاساتذة

0
Shares
PinterestGoogle+

اختتمت يوم الجمعة 14 نونبر الحالي بمقر المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين للجهة الشرقية  بمدينة وجدة التداريب الميدانية ، المحطة الاولى : « الاستئناس بالوسط المهني و جمع معطيات التخطيط »  من الدورة التكوينية لفائدة الطالبات     و الطلبة الاستاذات و الاساتذة  برسم الموسم التربوي 2014/2015  اطرها رؤساء المصالح بنيابة وجدة انكاد ،استفاد من هذه الدورة التكوينية، المنظمة على مدى اربعة أيام، 743 متدربة و متدربا  من مختلف التخصصات .
استهلت الجلسة الافتتاحية للملتقى بكلمة  من مساعد مدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين للجهة الشرقية  شكر فيها السادة رؤساء المصالح بنيابة وجدة انكاد و الطالبات و الطلبة الاستاذات و الاساتذة على تلبيتهم الدعوة ومنوها ايضا بما تقدمه نيابة وجدة انكاد للمنظومة التربوية .
من جهته تطرق الأستاذ ادريس بوغرارة رئيس مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات من خلال عرضه  حول هذه المصلحة الى الدور الفعال الذي تلعبه و كذا المهام المنوطة بها من خلال تنظيم مختلف العمليات المتعلقة بالحياة المدرسية .
بعد ذلك تدخل الاستاذ علي بزاوي رئيس مصلحة التخطيط حيث بين من خلال عرضه كل العمليات المرتبطة بهذه المصلحة كالمساهمة في اعداد المخطط الاقليمي لتنمية التعليم  و جمع المعطيات الديموغرافية و الدراسات الخاصة بالإقليم  و كذا وضع الخريطة المدرسية و توقعات الدخول المدرسي بتنسيق مع المصالح النيابية و المركزية .
اما الاستاذ عبدالرحيم فرياط رئيس مصلحة الموارد البشرية فقد بين للحضور هيكلة  وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و كذا الاكاديمية ثم النيابة بعد ذلك اعطى توضيحات عن المصلحة التي يشرف عليها كالسهر على شؤون الموظفين وذلك بتتبع جميع القضايا المتعلقة بحياتهم الادارية وكذا ترشيد توزيع الموظفين على الصعيد الاقليمي .
الاستاذ محمد سلامة رئيس مصلحة الشؤون الادارية و المالية قدم عرضا حول اعداد مشروع الميزانية و برامج تنفيذها      و توزيع الاعتمادات على المؤسسات التعليمية  و مراقبة صرفها بالإضافة الى المساهمة في ابرام الصفقات و سندات الطلب و تتبع انجازها وكذا تتبع سير المصالح الاقتصادية بالمؤسسات التعليمية  و المطاعم المدرسية و الداخليات .
اما الاستاذ ميمون مبطيل رئيس مصلحة محاربة الامية و التربية غير النظامية فقد تحدث عن المجهودات التي تقوم بها الدولة في هذا المجال مبرزا مختلف العمليات المرتبطة بمحاربة الامية التربية غير النظامية و الادماج في اطار الفرصة الثانية كعملية من الطفل الى الطفل وعملية قافلة .
و في الاخير تحدث  الاستاذ بن الشاذلي شهيد رئيس مصلحة البناءات و التجهيز و الممتلكات عن مهام المصلحة كالمشاركة مع الجهات المختصة في اختيار الاراضي لبناء المؤسسات التعليمية  و كذا برمجة البناءات المدرسية و تحديد متطلباتها    و تتبع انجازها  .
وتتويجا لما جاء خلال هذا الملتقى فقد أبان المشاركون و المشاركات تجاوبا كبيرا  و استحسنوا بهذه المبادرة التي عبروا من خلالها عن شكرهم للسادة رؤساء المصالح بنيابة وجدة انكاد  لسعة صدرهم  و تطوعهم لتأطير هذا اللقاء، بعد ذلك تم فتح باب المناقشة حيث طرحت عدة تساؤلات همت بالخصوص مجال التعيينات بعد التخرج من المركز .
مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *