Home»Enseignement»أستاذ بثانوية ابن خلدون التأهيلية بتندرارة يدخل في مسلسل نضالي من أجل المساواة بين رجال التعليم

أستاذ بثانوية ابن خلدون التأهيلية بتندرارة يدخل في مسلسل نضالي من أجل المساواة بين رجال التعليم

0
Shares
PinterestGoogle+

أستاذ بثانوية ابن خلدون التأهيلية بتندرارة
يدخل في مسلسل نضالي من أجل المساواة بين رجال التعليم

مكتب وجدة: سميرة البوشاوني

دخل الأستاذ بنعيسى لحرور، أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي بثانوية ابن خلدون التأهيلية بتندرارة التابعة لنيابة فجيج-بوعرفة، في مسلسل نضالي احتجاجا على ما اعتبرها وضعية غير عادلة لأساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المرتبين في السلم 9.
وطالب الأستاذ المذكور وزير التربية الوطنية بحذف السلم 9 واصفا إياه بالسلم المهين لشريحة من رجال ونساء التربية والتكوين، معتبرا أنه من اللاعدل واللامساواة أن نجد أستاذين يؤديان نفس المهمة بنفس الجودة وفي نفس الظروف و »لكنني مرتب  في السلم 9 وزميلي في السلم 10، مع أنني  أفوقه تجربة لا أكثر ».
وذكر الأستاذ لحرور في بيان تتوفر « الاتحاد الاشتراكي » على نسخة منه، أنه من متناقضات وزارة التربية الوطنية دعوة الأستاذ المرتب في السلم 9 بحكم الأقدمية في العمل، للمشاركة في تقييم كفاءة زميل جديد  في أسرة التعليم حتى  يتم ترسيمه، مؤكدا بأن ترسيم الأستاذ الجديد (التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي) في السلم 10 مكسب أضيف لنضالات نساء ورجال التعليم.
وطالب النقابات بالنضال من أجل تصحيح أخطاء الوزارة الوصية ضد منخرطيها، لأن مطلبه بحذف السلم 9 مطلب بنيوي يروم تحقيق المساواة بين نساء ورجال التعليم، وليس مطلبا فئويا ولا تحريضا كما يمكن أن يعتبره  « أعداء المساواة » حسب تعبيره.
وكان الأستاذ بنعيسى لحرور قد دخل في إضراب عن العمل يوم الأربعاء 12 نونبر 2014 داخل المؤسسة، واستعان بسبورة لتعليق مجموعة من الشعارات التي رأى بأنها تعكس الشكل النضالي الذي دخله تطلعا لتحقيق المساواة بين رجلي تعليم يؤديان نفس المهمة ولكن بأجرين مختلفين.
كما أعلن عن تنظيم وقفتين احتجاجيتين الأولى أمام مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لفجيج ببوعرفة يوم الأربعاء 19 نونبر 2014، والثانية يوم الخميس 20 نونبر أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط، وذلك من أجل الدعوة للحوار مع جميع الفاعلين في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وكذا مع الفعاليات الحقوقية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. omar
    20/11/2014 at 18:55

    تحية نضالية الاستاذ بنعيسى.أعبر عن تقديري وتشجيعي لمبادرتك وأتمنى لك التوفيق.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *