Home»Enseignement»الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المكتب الجهوي – جهة الشرق : إضراب جهوي يوم الثلاثاء 11 نونبر 2014

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المكتب الجهوي – جهة الشرق : إضراب جهوي يوم الثلاثاء 11 نونبر 2014

0
Shares
PinterestGoogle+

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
المكتب الجهوي – جهة الشرق

بــــــــــــيــــــان
المكتب الجهوي للجامعة يدعو كافة أعضاء هيئاته المجالية إلى خوض:
إضراب جهوي يوم الثلاثاء 11 نونبر 2014
مصحوب بوقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين من 10:30 الى 11:30

تنفيذا لقرار المكتب الوطني للجامعة و احتجاجا على التغييب الممنهج للشركاء الاجتماعيين في تدبير الشأن التعليمي جهويا و إقليميـا
وعدم تحمل الإدارة لمسؤولياتها في إقرار الشفافية والنزاهة وعدم التعاطي المسؤول مع طعون الحركة الجهوية والإقليمية… واحتجاجا على استمرار وزارة التربية الوطنية في نهج سياسة التماطل والتسويف و تمطيط جلسات الحوار دون نتائج ملموسة تذكر .
يدعو المكتب الجهوي كافة أعضاء هيئاته المجالية لخوض إضراب جهوي يوم الثلاثاء 11 نونبر 2014
مصحوب بوقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين من 10:30 الى 11:30 صباحا،
و ذلك للتعبير عن:
جهويا :
v    احتجاجه على الارتباك الحاصل في الدخول المدرسي الحالي و الذي أجهز على استقرار المدرسين و المدرسات من خلال تكليفات قسرية و شجبه للهجمة الشرسة  التي تتعرض لها الخرائط والبنيات التربوية لأغلب المؤسسات التعليمية بالجهة، مما أدى إلى تكريس الاكتظاظ وتزايد عدد الأقسام المشتركة،و ضعف بنيات الاستقبال في تناقض تام مع شعارات الجودة والإصلاح.
v    تنديده بالاختلالات العميقة التي عرفتها الحركات الانتقالية جهويا و إقليميا و التي غابت فيها الشفافية و تكافئ الفرص .
v    تساؤله عن مصير تقارير لجان التقصي التي همت بعض نيابات الجهة ( بوعرفة  فجيج – الناظور ) مطالبا بإعمال مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة، و تنديده  بما شاب عمليات تدبير الخصاص و الفائض من تجاوزات طغت عليها الخلفيات الضيقة .
v    اعتباره المذكرة الاطار المنظمة للحركات الانتقالية غير دستورية باعتبارها تكرس التمييز وتشرعن الفساد وتضرب مبدأ تكافؤ الفرص ومطالبته الوزارة بحركات انتقالية نزيهة وعادلة وشفافة.
v    احتجاجه رفض بعض النيابات منح تراخيص اجتياز المباريات للمعنيين من أسرة التعليم،  و تأكيده على أنه لن يبق مكتوف الأيدي أمام الإعتداءات المتكررة على حقوق ومكتسبات الأسرة التعليمية، وعلى الانتهاكات المقصودة للقوانين والمساطر الضامنة لتكافؤ الفرص والمكرسة للشفافية و النزاهة.
v    دعوته الجهات المسؤولة وطنيا و جهويا للتقصي في الصفقات التي همت إحداثات وإصلاحات في بعض نيابات الجهة ( ثا.المرينيين بتاوريرت – وعبد المومن  بوجدة نموذجان )
وطنيا :
v    احتجاجه على الحركة الانتقالية السرية التي أجرتها الوزارة خارج المساطر القانونية و رفضه للمذكرة الوزارية الاخيرة المتعلقة بالمجالس التأديبية و مطالبته بسحبها فورا
v    تجديد رفضه المطلق للمقاربة الحكومية لإصلاح نظام المعاشات المدنية للصندوق المغربي للتقاعد وتحذيره المس بالمكتسبات.
v    تجديد احتجاجه و رفضه اجهاز الوزارة و الحكومة على مجموعة من الحقوق المكتسبة لأسرة التعليم ( تمديد العمل للمتقاعدين، الحرمان من الحق في متابعة الدراسة، الحرمان من اجتياز مباريات الولوج الى مراكز مهن التربية و التكوين، الإجهازعلى حق الترقية بالشواهد …. )
v    تجديد احتجاجه لعدم تحمل الوزارة لمسؤولياتها تجاه تحقيق مطالب الفئات التي ظلمت  والتي يقع عليها عبئ كبير في النهوض بالمنظومة التربوية (الادارة التربوية، المفتشين، الملحقين، المتصرفين، المساعدين الاداريين والتقنيين,،الكتاب، التقنيون ….)
v    تنديده بإخلاف الوزارة لعهودها وخاصة فيما يتعلق بإخراج نظام أساسي جديد يتجاوز نظام 2003 المشؤوم وكذا لعدم وفائها بإلتزامها  بإعادة النظر في المذكرة الاطار للحركات الانتقالية التي تكرس التمييز و الظلم في حق فئة عريضة من أسرة التعليم أفنت زهرة شبابها في خدمة أبناء هذا الشعب .
v    رفضه المطلق للمذكرة 111 المشؤومة و رفضه لأي تعديل لها يتجاوز التدبيرالتشاركي ويؤسس للتحكم.
وما ضاع حق وراءه طالب
www.untmchark.com الموقع :    sxbsofiane@gmail.com زنقة المزوزي ممر مولاي رشيد رقم 11 وجدة –  الهاتف :0641991907

                         المكتب الجهوي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *