Home»Correspondants»الدوري الدولي للتكواندو – وجدة / ‎بلاغ صحفي الدورة الأولى الموسم الصيفي للسعيدية

الدوري الدولي للتكواندو – وجدة / ‎بلاغ صحفي الدورة الأولى الموسم الصيفي للسعيدية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بلاغ صحفي
الدورة الأولى
 الموسم الصيفي للسعيدية
من 5 يونيو إلى 14 شتنبر 2014
في إطار التوجهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره في الميدان السياحي ، وسعيا منها إلى تنمية السياحة على المستوى المحلي والإقليمي، في أفق أن تصبح مدينة السعيدية قطب سياحي متميز ورائد  على المستوى الوطني والدولي ، تنظم عمالة إقليم بركان بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة السعيدية بمناسبة صيف 2014، الدورة الأولى للموسم الصيفي للسعيدية من 5 يونيو إلى 14 شتنبر.
وفي هذا السياق، سيعرف الموسم الصيفي للجوهرة الزرقاء هذه السنة برنامج غني ومتنوع تم إعداده بعد عدة مشاورات واجتماعات مع الجهات المعنية والفاعلة، وكل ذلك بغرض وضع برنامج ترفيهي شامل وأكثر جاذبية ، يرقى إلى تطلعات المصطافين من السياح المغاربة والأجانب.
ويتضمن برنامج الدورة الأولى للموسم الصيفي للسعيدية برنامج فني رفيع المستوى سيعرف إقامة أزيد من 30 سهرة فنية لمختلف أنواع الطرب الفني والغناء يحييها نجوم مغاربة وأجانب ستحتضنها مختلف ساحات المدينة بالإضافة إلى الميناء الترفيهي بالمحطة السياحية.
كما تم تسطير بالموازاة مع البرنامج الفني برنامج رياضي وترفيهي غني سيشهد إقامة أزيد من 40 نشاط خاص بمختلف الفئات العمرية ابتداء من الأطفال ما بين 6 و 10 سنوات وصولا إلى الشباب والكبار، إذ من المرتقب أن يتم تنظيم دوريات شاطئية في مختلف الرياضات، (كرة القدم، كرة المضرب، كرة الطائرة، ….) سباق نسوي على الطريق، دوري في كرة المضرب، … بالإضافة إلى إعداد فضاءات خاصة بألعاب لأطفال.
هذا ولم تغفل اللجنة المنظمة للموسم الصيفي للسعيدية الجانب الثقافي وأعدت برنامج ثقافي متنوع رفقة الشركاء، يتضمن عروض مسرحية، وعروض للفنون الشعبية، ومعارض للوحات التشكيلية والكتاب، وأمسيات للشعر، ومهرجان للرمال،…..
وكل ذلك بهدف الاستجابة لكل الطلبات والرغبات لمختلف الفئات العمرية للمصطافين، وحتى تصبح مدينة السعيدية قبلة لكل الراغبين في قضاء عطله ممتعة من داخل المغرب وخارجه، كما يهدف هذا البرنامج إلى خلق رواج تجاري وإنعاش اقتصادي بالمدينة والإقليم والجهة الشرقية ككل طيلة فصل الصيف.
هذا وتم إطلاق هذا البرنامج بشراكة مع عدة جهات في مقدمتها مجلس الجهة الشرقية، ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية، والمجلس الإقليمي للسياحة ببركان والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة، والمديرية الجهوية لوزارة الصناعة التقليدية، ومندوبية وزارة الشباب والرياضة ببركان وجمعية وجدة فنون، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وشركة تنمية السعيدية أحد فروع صندوق الإيداع والتدبير، وشركة (2ACom) للإشهارK بالإضافة إلى عدد من المستشهرين من بينهم شركة اتصالات المغرب، شركة أولماس للمياه المعدنية سيدي علي، شركة كوكاكولا، البنك التجاري وفابنك، البنك الشعبي، …

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.