Home»National»بركان : تسليم دفعة جديدة من سيارات الأجرة بمقر العمالة لفائدة المهنيين

بركان : تسليم دفعة جديدة من سيارات الأجرة بمقر العمالة لفائدة المهنيين

0
Shares
PinterestGoogle+
 

المملكــــة المغربـيــــة
وزارة الداخليـــــــة
عمالــة إقليـــــم بركــــان
** الديـــــوان**

بـــلاغ صحفــي
في إطار برنامج تجديد حظيرة سيارات الأجرة من الصنف الثاني الذي اعتمدته وزارة الداخلية رغبة منها في تحسين ظروف عمل المهنيين وضمان جودة الخدمة المقدمة لزبناء هذا القطاع، قام السيد نـورالدين لمزوق الكاتب العام لعمالة إقليم بركان نيابـة عن السيد عبد الحق حوضـي عامل صاحب الجلالة على إقليم بركان يوم      الجمعة 03 أكتوبر 2014 بتسليم دفعة جديدة من سيارات الأجرة بمقر العمالة لفائدة المهنيين الذين استفادوا من هذا الدعم المالي.
فبعد أن استفاد الإقليم من غلاف مالي قدره 1 مليون درهم مكن من اقتناء   30 سيارة وأداء منحة تحطيم 15 سيارة. وبتوجيه من السيد العامل وتلبية لتطلعات المهنيين أثمرت اتصالاته مع المصالح المركزية باستفادة الإقليم من غلاف مالي إضافي قدره        1 مليون درهم مكن من اقتناء 16 سيارة جديدة واستفادة 10 مهنيين من منحة التحطيم بالإضافة إلى منحة شراء السيارة.
كما تم تسليم وإعطاء الانطلاقة لعملية تجديد رخص الثقة وذلك تنفيذا لمقتضيات القرار العاملي رقم 29 بتاريخ 26 شتنبر 2013، المتعلق بشروط منح رخصة الثقة وتنظيم قطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة، حيث سبق للسلطات الإقليمية أن باشرت عملية الإدماج لمجموعة من المهنيين الذين كانوا يمارسون هذه المهنة دون التوفر على رخصة الثقة، وستباشر في المرحلة الثانية من هذه العملية بتسليم النموذج الجديد للمهنيين المتوفرين على الرخصة القديمة، في انتظار المرور إلى المرحلة الثالثة المتعلقة بتسليم هذه الوثيقة لمهنيين جدد بعد اجتيازهم للامتحان المطلوب حسب المسطرة الجديدة وبحسب حاجيات القطاع.
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الإقليمية تأمل بان تتكلل جهودها باستفادة مختلف أصناف مهنيي النقل بالإقليم من برنامج السكن الاجتماعي، حيث أنها تجري اتصالات في هذا الصدد مع القطاع البنكي لدراسة إمكانية استفادة المهنيين من قروض بشروط تفضيلية. وللتذكير فلقد تم تخصيص 80 شقة لقطاع النقل بالإقليم.

            بعد ذلك أشرف السيد الكاتب العام والوفد المرافق له بحي المنار ببركان    على عملية توزيع 30 أضحية لفائدة منخرطي جمعية الأمل للمكفوفين بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وتأتي هذه المبادرة في إطار إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وإظهار روح التعاون والتآخي والتماسك.
وفي الأخير، توجه الوفد إلى الجماعة الحضرية لسيدي سليمان شراعة ليقوم بتدشين نافورة بها التي تدخل ضمن مشروع إعادة تأهيل شارع محمد الخامس.
هذا ويحتوي المشروع على :

     بناء وتجهيز نافورة
توسيع الطريق على طول 1,6 كلم
تهيئة الساحات العمومية والمرائب
بناء وترميم السياجات
بناء مدارين
الإنارة العمومية
المساحات الخضراء.

ولقد بلغت تكلفته 28.500.000 درهم بمساهمة كل من :

ü    شركة العمران 19.500.000 درهم ( أشغال الهندسة المدنية)
ü    المجلس الإقليمي 9.000.000 درهم ( الإنارة العمومية)
ü    المجلس البلدي ( تهيئة المساحات الكبرى ).

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.