Home»National»فجيج : سكان قصر الوداغير يستنجدون بعامل صاحب الجلالة

فجيج : سكان قصر الوداغير يستنجدون بعامل صاحب الجلالة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في رسالة موجهة الى عامل صاحب الجلالة بفجيج من طرف الجماعة السلالية لقصر  الواداغير بفجيج  حول الاختلالات التي سجلت خلال تنفيد الشطر الاول . لمشروع  ترميم قصر الوداغير الذي يمتد على شطرين حيث تبلغ كلفة كل منهما 700 مليون سنتيم ،  كما جاء في الرسالة( التقرير )ما يلي :
 »   لقد استبشر الشرفاء الودغيريون خيرا بالهبة الملكية التي تتمثل في مشروع ترميم و هيكلة قصرهم العتيد . و قبل الشروع في عملية الترميم . اجتمع سكان القصر و كونوا لجنة تتكلف بتتبع الأشغال لتساعد اللجنة الرسمية التي يوكل اليها السهر على مراقبة و تتبع المشروع و التي تتشكل  من : رئيس المجلس البلدي و مستشاري القصر في المجلس الجماعي و أعضاء من منظمة افريقيا (70).
وقد بدأت الأشغال في شهر يونيو 2013  بمدخل القصر (درب أولاد مخلوف ) . و كانت اللجنة الرسمية تتتبع الأشغال عن قرب تساعدها في ذلك اللجنة المتطوعة من أفراد انتدبهم السكان.
و بعد مرور شهرين اتضح للجنة المتطوعة لمساعدة اللجنة الرسمية  أن مسيري المشروع  تنقصهم الخبرة وليس لهم برنامجا واضحا و لانظاما متبعا في اشغالهم بحيث كانوا ينتقلون من زقاق الى اخر قبل اتمام الاشغال في الزقاق الاول . و الدليل على ذلك انهم بدؤوا من درب اولاد مخلوف كما اسلف الذكر في شهر يونيو 2013 . و ما زالت الاشغال لم تتم فيه .. .
اما من جهة اخرى قد سبب الانتقال من مكان الى مكان في قطع المسالك داخل القصر مما جعل السكان يتخبطون في المشي فوق الاتربة والحجارة . وقد اشعروا المسؤولين عن المراقبة و المتابعة ، و عقدوا لقاء مع المقاول المسؤول عن المشروع و أشعروه بمعانات السكان و لكن دون جدوى .
و قد عاينت الجماعة السلالية مؤخرا المناطق التي فيها مشاكل و سجلت ما يلي :
1 _ عدم اتمام وضع انابيب التطهير في بعض الازقة و تبليطها قبل انهائها .
2_ ترك أكوام من بقايا البناء في بعض الازقة لشهور ،و لحد الان لم تسحب .
3_ ترميم واجهات  مهجورة و ترك واجهات مسكونة .
4_ اتلاف بعض اسلاك الهاتف .
5_ اخلال اللجنة الرسمية المكلفة بتتبع المشروع بواجبها .
6_ عدم تقنين مسالك تصريف مياه المطر مما تسبب مؤخرا في تسرب المياه الى المنازل .
7_ عدم الالتزام بالمعايير المعتمد بها في تصريف المياه العادمة مما ادى الى حرمان مجموعة منها الى تصريف مياهها .
و بعد استعراض الجماعة السلالية لكل هذه الاختلالات ، تلتمس من سيادة العامل المحترم ان يتدخل لحل هذه المشاكل في هذا الشطر الاول الذي أوشك على النهاية ، حتى لاتتكرر هذه التصرفات و الاختلالات خلال الشطر الثاني الذي تناهز قيمته 700 مليون سنتيم « .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.