Home»National»النائب البرلماني عبد النبي بعوي يسائل وزير التجهيزحول الطريق السيار وجدة السعيدية

النائب البرلماني عبد النبي بعوي يسائل وزير التجهيزحول الطريق السيار وجدة السعيدية

0
Shares
PinterestGoogle+

وجدة في:16/08/2014

من السيد النائب البرلماني
عبد النبي بعوي

إلى السيد: وزير التجهيز والنقل واللوجستيك

الموضوع : سؤال حول الضرورة الملحة لإنجاز طريق مداري
باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه،
سيدي الوزير المحترم ؛ بحلول فصل الصيف تعيش الطريق الرابطة بين مدينة وجدة والسعيدية حركة مرورية جد كبيرة لِكون السعيدية المحطة السياحية الوحيدة إلى حدود فاس . والتي تتعاقب عليها الوفود من داخل وخارج الوطن مما دفع بالدولة في إطار الاستراتيجية المعتمدة إلى إنجاز طريق سيار أول من وجدة إلى بني درار وثاني من بني درار إلى السعيدية لتسهيل حركة المرور . إلا أن إغفال إنشاء الطريق المدارية الرابطة بين الطريق 2 والسعيدية والتي أنجزت لها دراسة مسبقة أصلا في ذات الوقت ، لم يعكس جدوى الطريق السيار بين وجدة والسعيدية  مما تسبب في حوادث سير عديدة وفادحة جرّاء الازدحام المروري والعَطَلة التي تدفع بالعديد من المواطنين للجوء إلى السرعة المسموح بها في الطريق السيار لاستدراك الوقت ، الشيء الذي يصعب تحقيقه في ظروف الازدحام مما يتسبب في إزهاق أرواح  العديد من الضحايا كالمواطِنَيْن الّلذَيْن لقِيا حَتْفَهُما الثلاثاء المنصرم 05 / 08 / 2014. قرب مطار وجدة أنجاد.
هذا ، والمرجو منكم سيدي الوزير وبشكل مُلِحّ ومستعجل ، اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعطاء الانطلاقة لإنجاز الطريق المداري الرابطة بين الطريق 2 والسعيدية للتخفيف من المعضلة ووطئتها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إمضاء :
عبد النبي بعوي
وجدة في:16/08/2014

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. yahya de b. bouhamdoune.
    18/08/2014 at 00:42

    كما أطلب من سي الوزير ووزارته والسلطات المحلية بجماعة رأس عصفور وعمالة وجدة وجرادة تعبيد وتوسيع الطريق الرابطة بين وجدة وتويسيت عبر سيدي يحي وسيدي جابر ونتمنى أن يتحقق حلم السكان المجاورين لهذه الطريق في أقرب الآجال اذا كان المسؤولون يريدون فعلا خدمة وتنمية العالم القروي هناك.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *