Home»Correspondants»جمعية البسمة : بيان صحفي

جمعية البسمة : بيان صحفي

2
Shares
PinterestGoogle+

بيان صحفي
تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم وبشراكة مع وزارة الصحة، وولاية جهة الشرق وجدة وعمالة وجدة-انجاد
بالمغرب البسمة عملية لتواجد 15 الذكرى مع وتزامناً
تنظم جمعية عملية البسمة بالمغرب بعثة إنسانية جراحية في مدينة وجدة وذلك من   29غشت إلى 6 من شتنبر2014 بمستشفى الفرابي

كما جرت العادة تنظم جمعية عملية البسمة المغرب حملة إنسانية جراحية مجانية بمدينة وجدة بمستشفى الفرابي لفائدة 150 مستفيد من الأطفال والكبار، القادمين من الجهة الشرقية ومن مختلف جهات المملكة. ستنطلق البعثة الجراحية يوم الجمعة 29 غشت إلى غاية يوم السبت 06 شتنبر2014؛يكرس  للمراقبة بعد إجراء العملية.
تهدف جمعية عملية البسمة إلى إعادة الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه ورسم البسمة على وجوههم من خلال خضوعهم لعمليات جراحية ترميمية.
الجدير بالذكرأن جمعية عملية البسمة هي رائدة في مجال الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال في جميع أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى الوجه. الجمعية توفر الرعاية الطبية والمتابعة الصحية للأطفال بالمجان، الشباب وحتى الكبار. ويتم ذلك في مركزها الذي يقع بمنطقة مرس السلطان-الفداء، الدار البيضاء.وبالإضافة إلى ذلك، تقوم عملية البسمة بتدريب الأطر الطبية المحلية على التقنيات الجراحية الجديدة عن طريق إرسالهم إلى الولايات المتحدة وأوروبا وكندا، والفلبين، وتايوان.

 العلاجات المقدمة لفائدة هؤلاء المرضى، تتطلب تنقل فريق طبي ذو خبرة عالية من المتطوعين (مغاربة وأجانب)، معترف به من قبل جمعية عملية البسمة الدولية؛ يتألف الفريق من خيرة الجراحين، أطباء التخدير، أطباء الأطفال، أطباء الأسنان والنطق، والممرضين وكذلك مدراء وموظفين وأطر غير طبية.
« عملية البسمة فخورة لأنها انجزت اكثر من 8700 عملية جراحية في جميع انحاء المغرب، إضافة إلى ذلك، غدت الجمعية تعتمد على طاقم مغربي، الذي وعلى مر السنوات وبعد التدريب والحلقات الدراسية والمؤتمرات ، وبعثات في جميع أنحاء العالم،  صار يتمتع  بتقنية عالية سمحت له بالمشاركة في بعثات وطنية ودولية (الأردن وروسيا والبرازيل والفلبين وغيرها) » تؤكد السيدة فوزية جبارة محمودي نائبة الرئيس الشريكة المؤسسة لعملية البسمة – المغرب.

ملاحظة : سيتم التسجيل، الفحص و التحليلات الطبية يومي 29 و 30  غشت  في مدينة وجدة بالمستشفى المحلي الفرابي. سيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي، وعلى الفور ستتم دراسة السجلات، وستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية من أولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعملية جراحية خلال الأسبوع الممتد من 1 إلى 5 شتنبر2014، سيتم تكريس يوم 6 شتنبر لرصد ومتابعة الحالات ما بعد الجراحة.
بعض الإحصاءات حول عملية البسمة
-علمية البسمة المغرب متواجدة بشكل رسمي منذ 1999، مع العلم أن أول بعثة تمت قبل تأسيسها رسميا، أي سنة 1998، لتنجز بعد ذلك أزيد من 79 بعثة، هذه الحملة بوجذة ستكون الحملة 80 لعملية البسمة في المملكة، من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب.
-عملية البسمة الدولية متواجدة منذ 30 سنة، حيت تنشط ب 65 بلد، وتتوفر على فريق معالج متعدد الاختصاصات مكون من اكتر من 7000 متطوع.
-أكتر من 8700 مستفيد عبر التراب الوطني و160000 مستفيد عبر العالم.
يعتبر تشقق الشفة و تشقق سقف اللهاة من التشوهات الخلقية على مستوى الوجه الأكثر انتشارا لدى الأطفال، باحتلالها المرتبة الرابعة؛ سنويا أزيد من 200000 يولدون بتشوه خلقي (تشقق الشفة و تشق سقف اللهاة.)

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:
عملية البسمة المغرب
العنوان: مركز عملية البسمة بالمغرب
إقامة ايناف، فيلا رقم 7، زنقة رقم 3، حي الورود الفداء-مرس السلطان، الدار البيضاء
الهاتف: 0661437920  /   0661427935/ 0527550831
الفاكس :0522823835

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *