Home»Correspondants»بيان للرأي العام عن اللجنة المؤقتة لنادي الاتحاد الرياضي الاسلامي الوجدي لكرة اليد

بيان للرأي العام عن اللجنة المؤقتة لنادي الاتحاد الرياضي الاسلامي الوجدي لكرة اليد

0
Shares
PinterestGoogle+

بــيان رقم 1

اجتمعت اللجنة المؤقتة لنادي  الاتحاد الرياضي الاسلامي الوجدي لكرة اليد يومه الاربعاء18يونيو 2014 على الساعة الثامنة بشكل استعجالي لتدارس إمكانية اتمام منافسات البطولة المصغرة ونهائيات كاس العرش وتمثيل الفريق النسوي للمملكة بدوري قسنطينة الدولي بالجمهورية الجزائرية ، وكذا كيفية ايجاد صيغة لتاجيل الجمع العام الاستثنائي الى مابعد انهاء المنافسات الرسمية.

وعليه وإيمانا منا بالدور الذي تلعبه الرياضة في تربية الناشئة والشباب تربية مواطنة صالحة واعتبارها حقا من حقوق الإنسان  في كافة الشرائع والمواثيق الدولية والوطنية واستحضارا للمناظرة الوطنية الثانية بالصخيرات والاهتمام الملكي بالرياضة وحث المسئولين على دعم هذا المجال الحيوي ناهيك عن كونها مكفولة دستوريا وعن مقاربة النوع.

وبالرغم من الانجازات التي حققها فريق كرة اليد في السنة الأخيرة (المشاركة في البطولتين العربيتين في كل من الامارات العربية المتحدة وتونس والمرتبة الثانية عربيا والصعود للقسم الوطني الاول) ونهجنا سياسة تشبيب الفريق من خلال تطعيم الفريق الأول بلاعبات من المدرسة ترسيخا لمبدأ الحكامة وترشيد النفقات نفاجئ بسياسة الإقصاء والتهميش من طرف المسئولين محليا و إقليميا وذلك ورغم الانجازات الكبيرة  وفي 4 سنوات توصلنا ب 50000 الف درهم من الجماعة الحضرية و10000درهم من المجلس الاقليمي اي بمجموع 60000 الف درهم ستة ملايين سنتيم استطاع النادي الصعود للقسم الوطني الاول سيدات وتمثيل المغرب في منافستين دوليتين بلغ مجموع مصاريفهما اكتر من 897000 الف درهم ولولا تدخل السيد والي الجهة الشرقية السند الوحيد للنادي ووكالة تنمية اقاليم الجهة الشرقية بما يناهز 280000 درهم لكان الفريق في خبر كان كما لاننسى ان الرئيس تحمل على عاتقه اكتر من580000 الف درهم. ومازلنا ننتظر منحة الجهة. إضافة إلى حرماننا من استغلال حافلات العمالة في جل تنقلاتنا حيث لم نستفد منها إلا مرتين طوال هذا الموسم الرياضي وبشق الأنفس فكيف يعقل

وقرر مايلي

–        شجبنا واستنكارنا للحيف والتمييز الذي يطال الفريق النسوي الوحيد لكرة اليد للمدينة

–        مقاطعة البطولة المصغرة البلاي اف ونهائيات كاس العرش الذي تاهلنا له لاول مرة في تاريخ المملكة

–        تحميلنا المسؤولية الكاملة في تأزم الوضعية لكافة الجهات المعنية والمتداخلة من مجالس منتخبة…

–        نعتذر للجمهور الوجدي الوفي والرائع وعلى رأسهم الترا بيونرز وكذا كافة المهتمين بكرة اليد الوجدية بالوطن وخارج الوطن عن قرار مقاطعة منافسات البطولة الوطنية وكاس العرش الذي ستتخذه اللجنة مرغمة وعن مضض والذي سينتج عنه  حل النادي نهائيا.

–         ندعو جميع الفاعلين الرياضيين والمجتمع المدني للوقوف على حقيقة هذه الأمور وتكثيف الجهود للخروج منها. بأسرع وقت ممكن و بأقل الخسائر .

–   نشكر السيد الرئيس المستقيل على كل التضحيات المبذولة وعن انجازاته الرائعة مع النادي حيت كان خير دليل للتضحية ونكران الذات حيث استطاع ايضا ان يعطي درسا لنا ولكل المسؤولين في مدينتنا انه ياستطاعة اي شاب طموح ان يصل بفريقه الى ابعد نقطة رغم عدم انتمائه السياسي او التعني باشخاص.

عن اللجنة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *