Home»National»احاطة شعبية حول الوضع الصحي ببوعرفة .

احاطة شعبية حول الوضع الصحي ببوعرفة .

0
Shares
PinterestGoogle+

دعت أسرة الفقيدة( خفان ن ) إلى وقفة احتجاجية رمزية أمام مستشفى يوم الأربعاء 18 يونيو 2014 على الساعة الخامسة مساء للاحتجاج على فقدان الفقيدة أثناء الوضع ، والمطالبة بنتاثج التحقيق الذي فتحته  النيابة العامة ببوعرفة فور توصلها بشكاية من أسرة الضحية .
وتجدر الإشارة إلى أن المسماة قيد حياتها (خفان ن ) توفيت يوم الخميس الماضي 12 يونيو 2014  بقسم الولاة بمستشفى الحسن الثاني أثناء الوضع  رفقة  مولودها .
شارك في الوقفة الاحتجاجية عدد مهم من المواطنين والمواطنات ، وقد كانت مشاركة النساء متميزة ، حيت شارك في الوقفة العديد من النساء، ولوحظ أن بعض النساء كن خوامل ، حيث لم يمنعهن وضعهن الصحي من المشاركة والتنديد بالوضع الذي وصل إليه قطاع الصحة ببوعرفة .
رفعت خلال الوقفة شعارات منددة بالسياسة الصحية بالمغرب ، وكذلك شعارات حول القطاع ببوعرفة الذي أصبح يشكو من نقص الأطر ، وضعف التجهيزات ، وسوء التسيير والتدبير ، وتراجع الخدمات ، ومن بين الشعارات المرفوعة :
– حقوقي حقوقي دم في عروقي سأنتزعها ولو أعدموني
– هذا مغرب الله كريم لاصحة لاتعليم .
– التخراف التخراف لكارو  ولا إسعاف .
– المستشفى ها هو والصحة فينا هي ,
– علاش جينا واحتجينا الصحة لبغينا .
– التحقيق التحقيق هذا صوت الجماهير .
– وزارة الصحة اش قالت في البرلمان الوفيات ماتبقاش بوعرفة هي البرهان .
وفي نهاية الوقفة قدمت رئيسة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خديجة عماري كلمة بالنيابة عن أفراد أسرة الضحية حيث عبرت فيها عن الشكر لكل من شارك في الوقفة ، كما ذكرت من جديد بمطلب الجمعية المتمثل في ضرورة فتح تحقيق نزيه وموضوعي حول وفاة السيدة (خفان ن)  واستعجاليه تحسين أوضاع قطاع الصحة ببوعرفة .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *