Home»Enseignement»نيابة جرادة : ثانوية قنفودة الاعدادية تنظم يوما للسلامة الطرقية

نيابة جرادة : ثانوية قنفودة الاعدادية تنظم يوما للسلامة الطرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

ان  وجود ثانوية قنفودة الاعدادية ضمن جماعة صديقة للطفولة يحتم  على طاقمها الاداري و التربوي السعي ما امكن  لتوفير جو تربوي يحقق للتلميذ الرفاه و السعادة و المشاركة الديمقراطية .يتجلى ذلك في انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي و مشاركة التلاميذ في جميع المجالس و اللجان وتنظيم انشطة هادفة كفيلة بتطوير شخصية التلميذ داخل محيطه الخاص (الأسرة) والعام (المجتمع).
ففي هذا السياق و تنسيقا مع جمعية الامل لدعم المراة القروية بقنفودة و مندوبية الشباب و الرياضة باقليم جرادة نظمت ثانوية قنفودة الاعدادية يوما للسلامة الطرقية تحت  شعار – لنغير سلوكنا – .
تميز النشاط بمشاركة واسعة للتلاميذ الذين تحولوا من متلقي سلبي للعروض داخل الفصول الى فاعل  حقيقي، حيث خرجوا في مجموعات الى القرية ليفتحوا نقاشات مع سائقي السيارات و العجلات حول قانون السير و يحاولوا تحسيس هؤلاء  بالنتائج الوخيمة و التكاليف الباهضة التي تتكبدها بلادنا في الخسائر و الارواح جراء حوادث  السير او ما يصطلح على تسميته بحرب الطرق و الذي  يعتبر العنصر البشري عاملا و سببا رئيسيا فيها  .
اعتمد التلاميذ في توعيتهم للسائقين على دعامات ورقية حصلت عليها ادارة المؤسسة من مندوبية الشباب و الرياضة باقليم جرادة و هي عبارة عن مطويات بها مجموعة من النصائح تهم احترام قانون السير  .
لقد استحسن التلاميذ كثيرا هذه المبادرة وعبروا عن امكانيات هائلة في التواصل و الانخراط الايجابي و الرغبة الحقيقية في التغيير و المشاركة الايجابية . هاذه اشارات تدفعنا كفاعلين تربويين الى تغيير اساليبنا و مراجعتها . فلنتح الفرصة لتلاميذنا   عبر  هامش اكثر من الحرية ليتحولوا من متلقي سلبي الى فاعل حقيقي يشارك في القرار و الفعل .
سعيد موتشو : رئيس المؤسسة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *