Home»National»نهائي البطولة بين الرجاء و تطوان وأي نهائي

نهائي البطولة بين الرجاء و تطوان وأي نهائي

0
Shares
PinterestGoogle+

« نهائي البطولة بين الرجاء و تطوان وأي نهائي…؟ »
لاحديث في الاوساط الكروية و المنابر الاعلامية الوطنية و الشارع الكروي المغربي هذا الاسبوع سوى عن مباراة القمة ، مباراة الموسم ، مباراة السد… بين فريقي الرجاء الرياضي االبيضاوي و فريق مغرب اتلتكو ا تطوان التي ستقام يوم الاحد المقبل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا ، بقيادة الحكم رضوان جيد الذي نتمناه أن يكون أهلا للاسم الذي يحمله ويقود المقابلة الى بر الأمان ، كون المباراة غير عادية و على درجة كبيرة من الحساسية ، اذ أنها مباراة سد ، الفائز بها سيخطو خطوة جد كبيرة للفوز بدرع البطولة الوطنية  » الاحترافية « . وبالتالي تفتح له بوابة العبور للمشاركة في كأس العالم للاندية التي ستقام ببلدنا المغرب للمرة الثانية على التوالي .الرجاء البيضاوي اختار أن يعسكر لهته المباراة بالجديدة. في حين كانت الرباط وجهة معسكر المغرب التطواني والهدف من المعسكرين هو ابعاد لاعبي الفريقين عن ظغط الجمهور و كذا التحضير في أجواء يسودها التركيز و الانظباط وعلاقة بالمباراة ، فمن المتوقع أن تكون مواجهة قوية ، سواء تعلق الامر بالجانب البدني ، التاكتيكي أو الفني . اذ ان لكل فريق ميزته الخاصة فالرجاء قوي بتجربة لاعبيه وامكاناتهم الفنية و الفردية و التي يمكن أن نلمسها من خلال المواجهات الاخيرة للفريق التي أرجعته من بعيد للمنافسة على اللقب . في حين فكتيبة  المدرب عزيز العامري، فقوتها في قوة لاعبيها البدنية و الفلسفة الجماعية التي استطاع أن يخلقها المدرب  في الفريق خلال السنوات التي قضاها معه .
فيما يخص الجانب التنظيمي للمباراة، فقد عبر الجمهور التطواني عن امتعاضه من العدد القليل للتذاكر المخصصة لهم، و التي حددت نسبتها في خمسة في المئة  5 % ،خصوصا و ان التطوانيين لايعاملون جمهور الرجاء وباقي الفرق الوطنية بالمثل عندما تحل جماهرها بملعب سانية الرمل بتطوان ،اذ يتم تخصيص  نسبة محترمة من التذاكر تصل الى 30 في المئة والمعاملة الحسنة التي يلقاها كل مشجع رجاوي داخل تطوان خير دليل ،الشيء الذي لاتنكره الجماهير و الفعاليات الرجاوية . لذا  يجب اعادة النظر في نسبة التذاكر المخصصة للجمهور الشمالي عموما و التطواني خصوصا.
مانتمناه هو مشاهدة عرس كروي يليق والكرة المغربية وأن تسود الروح الرياضية بين الفريقين لاعبين مسيرين وجمهور،  حتى نتمكن من تصدير منتوج كروي مغربي محترم داخل وخارج الوطن، ونعطي الانطباع على أننا نتوفر على ثقافة كروية راقية .

  هشام اغربي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *