Home»International»السلطات الجزائرية تمنع القناة الثانية من تتبع الانتخابات الرئاسية وتقوم بحجز المعدات التقنية بمطار هواري بمدين

السلطات الجزائرية تمنع القناة الثانية من تتبع الانتخابات الرئاسية وتقوم بحجز المعدات التقنية بمطار هواري بمدين

0
Shares
PinterestGoogle+
 

الرباط في 17 أبريل 2014
بلاغ القناة الثانية

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، و هي تتابع باستنكار شديد، التطورات المؤسفة لما يحدث ضد طاقم القناة الثانية، من طرف السلطات الجزائرية، التي قامت بحجز المعدات التقنية للفريق الصحفي، الذي توجه لهذا البلد من أجل تغطية الانتخابات الرئاسية، و منعته من العمل.
و قد توصلت النقابة ببلاغ من طرف القناة الثانية، يوضح أن إدارتها أرسلت طلبا الى السفير الجزائري بالرباط،  في السابع من شهر ابريل الحالي، قصد السماح لمبعوثين من قسم الأخبار و هما عبد الحميد مرابط و  نبيل البردعي  بالقيام بهذه المهمة .
كما أن السفارة المغربية بالجزائر قامت بكافة الإجراءات لدى وزارة الاتصال بهذا البلد، لذلك توجه الفريق الصحفي الى الجزائر العاصمة أمس الثلاثاء.غير أن المصالح الجمركية  بمطار هواري بومدين قامت بحجز معدات التصوير الخاصة بالقناة الثانية، قبل أن تسمح للصحفيين بالخروج من المطار.
إن النقابة إذ تسجل تضامنها مع الطاقم الصحافي، تعتبر أن هذا السلوك من طرف السلطات الجزائرية، انتهاك صريح لحرية الصحافة و تعامل غير لائق.
و تطالب النقابة السلطات الجزائرية بتسليم معدات العمل لفريق القناة الثانية و السماح له بالقيام بواجبه المهني، و متابعة الانتخابات الرئاسية، التي من المفترض أن تتم في إطار الشفافية، و من أهم ضماناتها هي إتاحة الفرصة للصحافيين لمتابعتها و نقل تطوراتها للرأي العام.
كما تذكر النقابة السلطات الجزائرية بأنها بهذا العمل القمعي، تخرق حتى قوانين بلدها، بالإضافة إلى التزامات الجزائر الدولية، لذلك فالنقابة ستبذل كل المجهودات الممكنة لفضح ما يحدث ضد حرية العمل الصحافي، في هذه الانتخابات الرئاسية، و الاتصال بكافة الهيآت العربية و الإفريقية والدولية للتضامن مع الصحافيين، الممنوعين من أداء واجبهم المهني.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.