Home»Enseignement»نيابة وجدة أنكاد: مصلحة الموارد البشرية تنظم تكوينا لفائدة موظفيها.

نيابة وجدة أنكاد: مصلحة الموارد البشرية تنظم تكوينا لفائدة موظفيها.

1
Shares
PinterestGoogle+
 

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوجدة أنكاد حصصا تكوينية لفائدة موظفي مصلحة الموارد البشرية مساء أيام الخميس والجمعة  27 و 28 مارس 2014 بمكتب التكوين المستمر حول: تنزيل وتطبيق برنام « مسير » للتدبير المعلومياتي للوضعيات الإدارية للموارد البشرية، وذلك في إطار البرنامج  المسطر من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
ويمكن البرنام من تملك نظام معلوماتي مركزي موحد يستعمل من قبل جميع الوحدات الإدارية المكلفة بتدبير الموارد البشرية على الصعيد المركزي والجهوي والإقليمي والمحلي، و كذا ضبط جميع الوضعيات الإدارية لموظفي قطاع التعليم وتوحيد طريقة معالجتها، فضلا عن تيسير التدبير اللاممركز لقرارات الموظفين وتسريع وتيرة إنجازها في إطار إرساء سياسة القرب، ووضع قاعدة معطيات موحدة ومحينة تمكن جميع الوحدات الإدارية بالقطاع من التوفر على المعلومات الخاصة بالموظفين بما فيها الوضعيات الإدارية والمالية والتربوية.
افتتح اللقاء التكويني السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية بكلمة بدأها بوضع اللقاء في إطاره العام  وأشاد بالجهود المبذولة منذ انطلاق الاشتغال بالمنظومة على مستوى نيابة وجدة أنجاد في شهر يناير 2014  من طرف جميع موظفي المصلحة وعلى رأسهم المرجع الإقليمي  السيد عبد الرحمان بنزيرار.
وفي الشق النظري للعرض الذي قدمه السيد عبد الرحمان بنزيرار تطرق إلى:
أولاـ تعريف منظومة « مسير » والمساطر التي تدبر بهذا البرنام وهي: 1- التوظيف، 2 ـ التوقف عن العمل ( الرخص، الاقتطاع من الراتب)، 3 ـ التعويضات العائلية، 4ـالحركية (الإلحاق، الاستيداع الإداري، التدريب)، 5-الخروج من الخدمة ( العزل، الاستقالة، الوفاة، التقاعد، إنهاء العقد)، 6-الترقية ( الترقي في الرتبة، الترقية في الدرجة، الترسيم).
ثـانيا: أهادف منظومة « مسير ».
ثالثا: رهاناتها.
رابعا: مراحل تنزيلها.
خامسا: الإكراهات المرتبطة بالتنزيل.
وفي الشق التطبيقي: فبعد أن عرف   المرجع الإقليمي بواجهة البرنام وما تتيحه من إمكانية البحث، انتقل بالحضور إلى التعرف على كيفية مسك المعطيات وإرسالها من خلال تطبيقات حول مسطرتي التوقف عن العمل والتعويضات العائلية.
والجدير بالذكر أن التكوين لاقى تجاوبا واستحسانا من طرف الجميع، وخلص المستفيدون منه إلى ضرورة عقد لقاءات أخرى  للتقاسم والتعميق حتى يتمكنوا من الاستعمال الأحسن للبرنام.
مكتب الاتصال
نيابة وجدة أنكاد

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.