Home»Femme»سهام العلالي وصيفة بطلة العالم للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ: أحرزت 25 بطولة وطنية وأحضر لنيل بطولة العرب شهر ماي القادم»

سهام العلالي وصيفة بطلة العالم للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ: أحرزت 25 بطولة وطنية وأحضر لنيل بطولة العرب شهر ماي القادم»

1
Shares
PinterestGoogle+
 

سهام العلالي وصيفة بطلة العالم للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ:
أحرزت 25 بطولة وطنية وأحضر لنيل بطولة العرب شهر ماي القادم»

من الأحياء الفقيرة، ومن المناطق المهمشة ، تخرج أبطال عالميون في مختلف أنواع الرياضات . وبفضل الألقاب التي حصلوا عليها أصبح اسمهم مقترنا بتلك المدينة أو القرية، المنعزلة وسط خرائط المدن الكبرى، والمجهولة لدى البعض.
سهام العلالي وصيفة بطلة العالم في الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ في وزن أكثر 71 كيلو غرام،أثارت فضول وسائل الإعلام الدولية في بطولة العالم للكيك بوكسينغ التي أقيمت في مدينة أنطاكيا التركية، في شهردجنبر الماضي، ودفعتهم للبحث عن سيرتها الذاتية وعن الموقع الجغرافي لمدينتها تاوريرت.
التقينا سهام العلالي في التظاهرة الرياضية الوطنية للكيك بوكسينغ التي نظمت مؤخرا بوجدة من طرف الجامعة الملكية وجمعية الاتحاد الرياضي الاسلامي الوجدي للفوكونتاكت والكيك بوكسينغ، وجمعية مغرب الغد، وأجرينا معها هذا الحوار، الذي حاولنا من خلاله التعرف على نشاط هذه البطلة العالمية وعلى برنامجها المستقبلي.
– زوجي يشجعني على الرياضة
تقول سهام :  » أنتمي إلى جمعية نادي الصحة للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ بتاوريرت، يشرف على تدريبي زوجي هشام عطواني – ( بطل هو الآخر في الكيك بوكسينغ) – وهو الذي يشجعني كثيرا على هذا النوع من الرياضة وعلى حصد الألقاب،وقد تمكنت بفضل الإرادة القوية والتشجيع المستمر من إحراز 25 بطولة وطنية في مشواري الرياضي ».
–    أضعت بطولة العالم بفارق نقطتين
تتأسف سهام العلالي من عدم الفوز باللقب العالمي في صنف وزنها ( أكثر من 71 كيلو غرام ) في ملقى تركيا أمام منافستها البطلة الروسية ديانا غلينا.  وتشرح سهام أهمية المشاركة والنتائج المحصلة حيث تقول:  » العناصر الوطنية شاركت في هذه المنافسة العالمية لأول مرة، والنتائج التي حققها المنتخب الوطني إيجابية جدا، مقارنة مع الدول الأخرى التي تحظى بدعم كبير وبإمكانيات لا تقاس. وبالنسبة إلي فقد خسرت النزال النهائي بفارق نقطتين فقط أمام البطلة الروسية واحتليت المرتبة الثانية عالميا ».
–    أحضر لنيل بطولة العرب شهر ماي القادم
في أوج عطائها تبحث عن الألقاب لتزيين مسارها الرياضي وتشريف مدينتها والمنطقة الشرقية في كل الملتقيات والتظاهرات الكبرى، والبطولة العربية للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ التي ستجرى بمدينة الرباط شهر ماي القادم ، ترقبها سهام الهلالي بشغف كبير. وكما جاء في كلامها:  » أحضر بشكل جيد لبطولة العرب، وأسعى للفوز باللقب العربي، لتعويض ما ضاع مني في تركيا ولنجعل المغاربة متميزين في الكيك بوكسينغ عربيا وعالميا ».
حوارها مولود مشيور

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.