Home»National»جرادة: تنظيم مسابقة ثقافية في حفظ الحديث الشريف والسيرة المطهرة‎

جرادة: تنظيم مسابقة ثقافية في حفظ الحديث الشريف والسيرة المطهرة‎

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار سلسلة البرامج المعدة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة والنيابة الإقليمية للتربية الوطنية المسابقة الرابعة في حفظ الحديث الشريف والسيرة المطهرة وذلك عشية الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 (14 فبراير 2014) بمسجد النور جرادة. هذا وقد خصصت النسخة الرابعة  من هذه التظاهرة الثقافية هذا العام لحفظ عشرين حديثا الأولى من موطأ الإمام مالك بالنسبة لتلاميذ الثانويات الإعداديات ومدارسة الفصول العشرة الاولى من كتاب الشفا للقاضي عياض بالنسبة لتلاميذ الثانويات التأهيلية.

وبعد التباري وتطعيم الإقصائية بوصلات إنشادية، وزعت جوائز مهمة على الفائزين الثلاث من كل صنف، وجوائز تشجيعية على جميع المتسابقين، حيث شملت تلك الجوائز  مجموعة من الكتب الإسلامية في شرح الموطأ والسيرة والتفسير وعدد من المؤلفات التربوية والموسوعات والمعاجم ساهم فيها كل من المجلس العلمي المحلي والنيابة الإقليمية للتربية الوطنية.

وقد حضر هذا النشاط السيد عامل إقليم جرادة ووفد من السلطة المحلية وجمع من  الأساتذة والتلاميذ وعدد من المواطنين والمواطنات.

يشار أن هذا النشاط العلمي الإشعاعي الذي صار تقليدا بين المؤسسة العلمية والإدارة التربوية الوصية يخلد كل سنة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ويهدف إلى تشجيع التلاميذ على الاهتمام بحفظ الحديث الشريف ومدارسة السيرة النبوية بما يسهم في تعزيز ثقافتهم الشرعية وبناء شخصيتهم السوية القويمة وتقوية تصوراتهم المعتدلة وصيانة أخلاقهم ومعاملاتهم اقتداء بسيدنا محمد خير البرية.

محمد خريص

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *