Home»International»نائبان بالبرلمان الأوروبي يشيدان بالمكانة المتميزة لجلالة الملك كقائد إفريقي عظيم

نائبان بالبرلمان الأوروبي يشيدان بالمكانة المتميزة لجلالة الملك كقائد إفريقي عظيم

0
Shares
PinterestGoogle+

في تصريح حصري لبلادي أون لاين أشاد النائب الفرنسي بالبرلمان الأوروبي “جيل بارنيو ” بالمكانة المتميزة التي يتبوأها جلالة الملك محمد السادس كقائد إفريقي عظيم وراعي للتنمية والسلام بالقارة الإفريقية .
وأضاف “جيل بارنيو ” أنه لمس خلال حضوره مراسم حفل تنصيب الرئيس المالي “ إبراهيم بوباكار كيتا “ إحتراما خاصا وفريدا يكنه رؤساء دول وحكومات إفريقية لجلالة الملك محمد السادس وللمجهودات الكبيرة التي يبدلها من أجل تقدم دول القارة الإفريقية وعيشها في سلام .
وثمن “جيل بارنيو  ” إستجابة جلالة الملك لطلب الرئيس المالي بتكوين أئمة ماليين بالمغرب مما يشكل دليلا قويا على متانة الروابط الروحية التي تربط جلالته بمكونات الشعب المالي .
وأضاف النائب بالبرلمان الأوروبي أن الجولة القادمة لجلالة الملك بعدد من الدول الإفريقية تشكل مناسبة أخرى تبرهن على الدور الريادي والمتميز لجلالة الملك محمد السادس على مستوى القارة الإفريقية في سبيل إستقرارها وتقدمها وتعزيز وحدة دولها .
من جهته أكد النائب الفرنسي بالبرلمان الأوروبي “كاسطون فرانكو ”  أن أورويا تنظر بإهتمام كبير إلى مختلف المبادرات التي يقوم بها جلالة الملك اتجاه عدد من دول القارة الإفريقية .
وأضاف دات النائب أن لجلالة الملك محمد السادس مكانة روحية ودينية جد خاصة لدى عدد من شعوب إفريقيا، معربا عن إنبهاره بالحفاوة التي لقيها جلالة الملك وهو يؤدي صلاة الجمعة رفقة الرئيس المالي بالمسجد الكبير بالعاصمة  باماكو .
وأشار “كاسطون فرانكو  ” أنه لابديل لإفريقيا عن المغرب وعن جلالة الملك محمد السادس القائد الحداثي والمتبصر والعارف بخصوصيات القارة الإفريقية وهو ما تعكسه الزيارات المختلفة التي يقوم بها جلالته لعدد من دول القارة .
تجدر الإشارة إلى أن النائبين بالبرلمان الأوروبي جيل بارنيو وكاسطون فرانكو يقومان حاليا بزيارة للجهة الشرقية ضمن وفد برلماني أوروبي هام من أجل التعرف على فرص الإستثمار بالجهة و سنعرض وجهة نظرهما في هدا الشأن في مقال لاحق .

======

المصدر : بلادي أون لاين

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *