Home»Enseignement»بيــان : الجامعة الوطنية للتعليم،ج و ت / المكتب الجهوي لجهة الشرق

بيــان : الجامعة الوطنية للتعليم،ج و ت / المكتب الجهوي لجهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+
 

الجامعة الوطنية للتعليم،ج و ت
Fédération Nationale de l’enseignement ,FNE
Tasdawit tanamort n aslmd
المكتب  الجهوي لجهة الشرق
www.taalim.org    هاتف:0674376018
Email : dahak_1955@yahoo.com
بيـــــــــــــــــــــــــــــان
في سياق تتبعها لمسارات  النضال البطولي الوحدوي الذي يخوضه الأساتذة حاملي الإجازة و الماستر المطالبين بحقوقهم العادلة في الإدماج والترقية في سياق نكوصي تراجعي أهم سماته التواطؤ المكشوف على هذه الفئات المكافحة من قبل أدعياء الشرعية والتمثيلية، فضلا عن مختلف التدابير والإجراءات الرامية إلى ثني  الأستاذات والأساتذة عن مواصلة معركتهم العادلة ، بدءا بالاقتطاعات غير المشروعة من الرواتب مرورا بالوعيد المتكرر بالفصل وصولا إلى القمع الهمجي في حق مربي الأجيال واعتقالهم في تحد سافر لكل الأعراف والقوانين والتزامات المغرب وتعهداته الدولية.
وإذ تجدد الجامعة الوطنية للتعليم بالجهة الشرقية رفضها لكل أشكال امتهان كرامة الشغيلة التعليمية من منطلق الحرص المتجدد على صيانة وضعيتها الاعتبارية فإنها تعبر عن المواقف التالية:
1.    تضامنها المبدئي واللامشروط مع أستاذات و أساتذة تنسيقية حاملي الإجازة و الماستر وكل الفئات
2.    مطالبتها وزارة التربية الوطنية بالاستجابة الفورية للمطالب  المشروعة لهذه الفئة إحقاقا للحق انتصارا لمبادئ التكافؤ والمساواة .
3.    تحميلها المسؤولية السياسية لحكومة تصريف الأعمال عن اعمال القمع الذي تعرض له الأساتذة والأستاذات من طرف قوى الأمن العمومي يوم الاثنين 2 دجنبر.
4.    اعتزازها بصمود الأستاذات والأساتذة وتمسكهم بوحدتهم وإصرارهم على مواصلة مسيرة النضال رغم تنكر من يحسب على الصف النقابي بتوقيعهم على وثيقة الذل والعار وتوفير الغطاء لآلة القمع ومواصلة التشكيك في قدرة النضال الوحدوي على استرداد كل الحقوق المغتصبة ،
5.    قناعتها أن النضال من أجل استعادة ما ضاع يستلزم تجميع  القوى الديموقراطية  حول حد أدنى يستلزم مواجهة مفروضة مع البيروقراطيات النقابية المخترقة لجل التنظيمات النقابية والتي بدأت تتكشف باحتداد الصراع  الطبقي في ظل الأزمة  المالية  مع ضرورة القطع مع كل أشكال التمييع النقابي المتجسد في الجمع بين النضال واستغلال الجماهير واستغلالهم من موقع المسؤولية .
6.    أشادتها بمواقف ومبادرات المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم  الداعمة لنضالات هذه الفئة وتثمينه لقراره الداعي إلى جعل الثلاثاء 10 دجنبر يوما للاحتجاج مع تنفيذ مسيرة وطنية بشوارع الرباط.
يتجاهلونك و يسخرون منك ثم يحاربونك ثم تنتصر
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم ديموقراطية تقدمية جماهيرية متضامنة مستقلة ووحدوية.
عن المكتب

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. متتبع
    10/12/2013 at 15:08

    غريب أمر هدا البيان تضربون الاساتدة و تتضامنون معهم
    هدا هو النفاق . ألا تستحيون . الا تنسجمون مع مرجعيتكم . باراكا من الكدب والبهتان . لقد انكشف أمركم للشعب المغربي الاصيل .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.