Home»Enseignement»بلاغ : يهم المترشحات والمترشحين الأحرار في امتحانات الباكالوريا

بلاغ : يهم المترشحات والمترشحين الأحرار في امتحانات الباكالوريا

0
Shares
PinterestGoogle+

أكاديمة الجهة الشرقية للتربية والتكوين

 

بلاغ
في اطار تحسين وتطوير نظام الامتحانات، وفي سياق اعتماد التكنولوجيا الرقمية في تدبير ملفات الترشيح لامتحانات الباكالوريا، أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية خدمة إلكترونية جهوية جديدة على شبكة الانترنيت تتعلق بالتسجيل الآلي للمترشحات والمترشحين الأحرار في امتحانات الباكالوريا (دورة 2014) عبر البوابة الالكترونية .
www.arefoujda.gov.ma    أو
www.baclibre.byethost9.com/baclibre/libre.php (في حالة تعذر الولوج بالرابط الأول)
وتتيح هذه الخدمة التواصلية المميزة للجهة الشرقية على المستوى الوطني لجميع المترشحات والمترشحين التسجيل عن بعد لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2014/2013  بصفة مترشحين غير ممدرسين عبر تعبئة بطاقة الترشيح الالكترونية بكل دقة وعناية ببوابة الأكاديمية ابتداء من يوم الاثنين 04  نونبر 2013   إلى غاية 30 منه   في حدود منتصف الليل (الثانية عشرة ليلا).
ويتعين على جميع المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق الوطني الإشهادي  تعبئة بطاقة الترشيح الالكترونية وجوبا على البوابة، مع إيداع ملفات ترشيحهم الورقية بمكاتب الامتحانات على صعيد النيابات الاقليمية التابعة للجهة.
وتتيح هاته الخدمة الالكترونية الجهوية الجديدة للمترشحات والمترشحين اختيار المسالك الأربعة عشر (14) وبثلاث لغات أجنبية  ثانية (الانجليزية والاسبانية والألمانية)، على أن يحتفظ المترشح(ة) بوصل تسجيله بعد طباعته ويودع نظيره مرفوقا بملف ترشيحه بالنيابة المعنية.
كما ستمكن هذه الخدمة الالكترونية الجديدة المترشحات والمترشحين سحب استدعاءات اجتياز اختبارات التربية البدنية واختبارات الامتحانين الوطني والجهوي. كما تتيح لهم ايضا التعرف على تواريخ ومواقيت ومراكز اجراء الامتحانات .
وإذ تخبر الأكاديمية الرأي العام بذلك، فإنه لن يقبل أي طلب أو ملف يرد على مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة عبر البريد خلال فترة التسجيل أو بعدها.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *