Home»National»النهضة البركانية – شباب الحسيمة 0 – 2. شباب الحسيمة يطيح بنهضة بركان ويحقق أول انتصار.

النهضة البركانية – شباب الحسيمة 0 – 2. شباب الحسيمة يطيح بنهضة بركان ويحقق أول انتصار.

0
Shares
PinterestGoogle+
 

النهضة البركانية  –  شباب الحسيمة  0 – 2.
شباب الحسيمة يطيح بنهضة بركان ويحقق أول انتصار.

تمكن فريق شباب الحسيمة بمدربه الحسين أوشلا من تحقيق الفوز الأول بالبطولة الاحترافية ومن خارج الميدان على حساب نهضة بركان في ديربي الشرق و بحصة هدفين لصفر، من تسجيل مايسترو الفريق عبد الصمد لمباركي من ضربة جزاء في الدقيقة 17 ورأسية أومغار في الدقيقة 22 من الشوط الأول و ذلك في المباراة التي جمعت الفريقين عشية يوم السبت الماضي بالمركب الشرفي بوجدة . أبناء مدينة الليمون سيطروا طيلة أطوار المقابلة ولكن بطريقة عقيمة ومني الفريق بالهزيمة الثالثة هذا الموسم و الثانية بالميدان ، حيث بات مستقبل المدرب السويسري هومبيرطو باربويس على كف عفريت.
الجولة الأولى انطلقت بصافرة الحكم محمد سليمان من عصبة الشمال باندفاع كلي لأصحاب الأرض بغية تسجيل هدف السبق ، اذ في الدقيقة 6 تسديدة اللاعب عبد المولى برابح تنتهي بتدخل رائع للحارس يونس ارميلي الذي  حول الكرة الى الزاوية ليتوصل المد الهجومي للمحليين وتراجع كلي للزوار ، وفي الدقيقة 17 حكم المباراة سليمان محمد يعلن عن ضربة جزاء لصالح أشبال المدرب أوشلا بعد تدخل اللاعب الخلفي بيده في معترك فريقه بعد أول محاولة للزوار ، ضربة جزاء يتمكن من ترجمتها الى هدف دينامو الفريق عبد الصمد لمباركي  وبعد هذا الهدف يخرج الفريق الزائر من تراجعه و يهدد مرمى الحارس محمدينا كتسديدة الخلفي في الدقيقة 21 تنتهي بتدخل رائع للحارس البركاني. وفي الدقيقة 22 اللاعب أومغار يتمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بواسطة رأسية رائعة خدعت الحارس محمدينا و الدفاع ، لتعم دهشة الجمهور الحاضر رغم قلته . وفي الدقيقة 42 المدافع مهدي بلطام يحرم فريقه نهضة بركان من هدف محقق حين يقذف كرته فوق المرمى ، لينتهي الشوط الأول بتقدم واضح للزوار بحصة هدفين لصفر.
الجولة الثانية انطلقت بسيناريو مطابق للجولة الاولى ، اندفاع المحليين وتراجع الزوار اذ في الدقيقة 46 تسديدة اللاعب عبد الله لهوا تمر محاذية للقائم الأيسر للحارس ارميلي . المدرب السويسري هومبرطو باربويس كان يتابع المباراة بهدوء ، وحتى التغييرات التي قام بها كانت مركزا بمركز وليست تكتيكية  في حين أوشلا لم يهدأ له بال . لاعبوا النهضة البركانية تفننوا في تضييع الفرص ، في الدقيقة 56 البديل عثمان بناي الذي عوض برابح المصاب يضيع ببشاعة بعد انهزام الحارس ارميلي و يسدد فوق المرمى ، المهاجم مصطفى كوندي الغير المحظوظ هذا الموسم لم يتمكن من كرة مررها وسام البركة وتمر محاذية للعمود الأيمن . مسلسل تضييع الفرص لعدم التركيز يتواصل مع دوران عقارب الساعة وظهر استسلام  لاعبي نهضة بركان للنتيجة المسجلة وبدى على وجوههم الحيرة والدهشة وهم في طريقهم الى المستودعات بعد صافرة الحكم الذي أعلن عن نهاية المباراة بنتيجة غير منتظرة لأصحاب الأرض

.
الترميدي رشيد

    تصريحات.

الحسين أوشلا مدرب شباب الحسيمة.
أولا أوشلا لايملك عصا سحرية لكي يغير فريقا كان يحصل على نتائج سلبية ولكن احتكاكي باللاعبين جعلني أقف على نقاط الضعف، وحاولت تصحيح بعض الاختلالات وأنا أحث اللاعبين على التنظيم سواء داخل الميدان أو خارجه . كما حاولت أن أزرع فيهم حب الانتصار و أحمسهم ، ولن نقف هنا بل ينتظرنا عمل كبير وعلى كل هذه هي الانطلاقة بالنسبة لفريق شباب الحسيمة.
عبد المجيد مضران رئيس فريق نهضة بركان .
الفريق أدى المباراة بدون حماس ولا قتالية رغم المحاولات التي قام بها اللاعبون. كنا نمتلك الكرة ولكن بدون فعالية الفريق هذا الموسم يظم لاعبين متميزين لذلك حان الوقت للبحث عن مدرب وطني يسهل معه التواصل و يحمس اللاعبين ، وبالنسبة للمساعد فمدرب فريق الأمل نهاري سيلتحق بالكبار.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.