Home»National»بدون اي فضاء اخضر : ساحة سيدي عبد الوهاب ساحة قاحلة بدون روح

بدون اي فضاء اخضر : ساحة سيدي عبد الوهاب ساحة قاحلة بدون روح

0
Shares
PinterestGoogle+
ساحة سيدي عبد الوهاب : ساحة بدون روح !!
إعادة تهيئة ساحة سيدي عبد الوهاب أمر إيجابي استحسنته ساكنة وجدة و كذا زوارها ، لكن النقطة السوداء التي وجب على المسؤولين بالشأن المحلي بوجدة القيام باستدراكها و هي غياب لأدنى مساحة خضراء على رقعة ساحة سيدي عبد الوهاب .
تغييب فضاء أخضر و كذا إحداث نافورة مثلاً كان سيضفي على الساحة رونقاً و سحراً يسرّ الناظرين و الزائرين ، فالزائر لساحة سيدي عبد الوهاب سيلاحظ هيمنة الجانب الإسمنتي دون أن يجد و لو شجرة يحتمي بظلّها و ينظر إلى خضرتها .
فساحة سيدي عبد الوهاب أصبحت ساحة بلا روح  لأن المساحات الخضراء تعتبر إطاراً للحياة و ذلك بسبب استنشاق الأشجار لثاني أوكسيد الكربون الغاز الملوث و كذا توفير مناخ بيئي طبيعي .
إن انعدام ثقافة بيئية لدى الساهرين على شأن وجدة سينعكس سلبا على مستقبل الثقافة البيئية للأجيال القادمة دون إغفال المسؤولية التي تتحملها جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالشأن البيئي التي تعيش في سُبات عميق .إمضاء  صالح الوجدي
saleh.oujdi@gmail.com
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. Anonyme
    15/07/2013 at 13:10

    أشاطرك الرأي للأسف أن هدا لا ينطبق على ساحة باب سيدي عبد الوهاب بل جل الساحات تفتقر لظل شجرة

  2. وجدية
    15/07/2013 at 20:21

    اشاطر الاخ كاتب المقال الرأي لاني لاحظت حدف الاشجار في الاماكن التي جعلت للراحة ولاكن عندي طلب للساكنة الوجدية لاتجلسوا فوق الحشيش الاخضر اي الكازون انتم ثدكونه تدمرونه واطلب من المسؤولين ان يكون لهم تتبع لعملهم وذالك بالسقي ووضع حراس بجانب الاماكن التي فيها كازون يمنعون الناس من الجلوس عليه ولو بالقوة لان كما يقول المثل الناس زوج اصناف الي ما يحشم ايخاف

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *