Home»National»النهضة البركانية تضمن رسميا مكانها بالبطولة الاحترافية

النهضة البركانية تضمن رسميا مكانها بالبطولة الاحترافية

0
Shares
PinterestGoogle+

النهضة البركانية  – النادي القنيطري  1 – 0.
النهضة البركانية تضمن رسميا مكانها بالبطولة الاحترافية
ضمن فريق النهضة البركانية مكانته بصفة رسمية بالبطولة الاحترافية برصيد 32 نقطة بعد تغلبه عشية يوم أمس السبت على مضيفه النادي القنيطري بحصة هدف لصفر من تسجيل اللاعب بلطام ( خريج مدرسة النادي القنيطري ) في الدقيقة 73 ، في مقابلة شيقة و التي أداراها بكل اقتدار الحكم مصطفى عريش.بالمناسبة فريق النهضة البركانية يحقق الانتصار الثالث له على التوالي  ، دخل المباراة منتشيا بانتصار مهم ببني ملال ، بينما الزوار الذين حصدوا الهزيمة الحادية عشر بالميدان جعلت الفريق يدخل في حسابات الفرق المهددة بالنزول إلى القسم الوطني الثاني.ماهير حلالة بويز من القنيطرة كعادتها حضرت مع فريقها رغم الوضعية و المشاكل التي يعرفها ، فصيل المشجع للمحليين ألترا أورنج  بويز هي الأخرى حضرت لتشجيع الفريق بكل الوسائل .
المباراة انطلقت بندية قوية من الجانبين ، المحليون حاولوا مباغتة المنافس بهدف مبكر يربك حسابات المدرب زوران وخاصة بواسطة المهاجم المتألق كوندي و عبد الله لهوا حيث أزعجت تحركاتهما دفاع الكاك بقيادة المدافع مامادو ديانك. في الدقيقة 15 أول فرصة للمحليين بواسطة كوندي الذي هيأ كرة لزميله عبد الله لهوا لكن تسديدته انبرى لها الحارس بيسطارة الذي أخرج الكرة للزاوية التي نفذها بطريق جيدة اللاعب برابح نحو رأسية كوناتي التي مرت كرته محاذية لمرمى الحارس .الفريق الزائر تراجع إلى الوراء لمراقبة أطوار اللعب و الاعتماد على المرتدات السريعة بواسطة كل من الكروي يمينا و اجروتن يسارا ، لكن عبد الرحيم طالب فطن للخطة ومارس الضغط على حامل الكرة في منطقة  دفاع الخصم . الدفاع المحلي بقيادة اللاعب كوناتي وقف سدا منيعا لكل محاولات الكاك حيث كان الحذر العنوان البارز للفريقين إلى أن أعلن الحكم عريش عن نهاية الشوط الأول بلا غالب و لا مغلوب.
انطلاق الجولة الثانية كانت لصالح الكاك بحثا ولو على نقطة واحدة ، وكاد اللاعب مستيطاف أن يستغل سوء تفاهم بين مدافعي النهضة لكن كرته تمر محاذية للعمود الأيمن للحارس محمدينا . العناصر المحلية تمكنت من فرض نهجها و أسلوب لعبها بواسطة تمريرات قصيرة بين اللاعبين ، أبرز فرصة واضحة لافتتاح التسجيل للمحليين في الدقيقة 60حين مرر عبد الله لهوا كرة إلى زميله كوندي لكن قذفته تصطدم بدفاع الزوار . عبد الرحيم طالب وزوران عمدا إلى بعض التغييرات قصد ضخ دماء جديدة و البحث عن تسجيل أهداف وخاصة بالنسبة للمحليين بعد دخول اللاعب البوركينابي سامبا الذي أزعج كثيرا الدفاع القنيطري ، اللاعب كوندي لم يكن محظوظا في هذه المقابلة بعد تسديدده لضربة خطأ في الدقيقة 69 حين انبرى لها الحارس بيسطارة ببراعة . زيادة على اللوحات الفنية على أرضية الملعب كانت هناك لوحات فنية بين الجماهيرالقنيطرية والبركانية التي تبادلت التحية في جو رياضي قل ما نجده في ملاعبنا.في الدقيقة 73 المدافع مهدي بلطام برأسية رائعة يتصدى لركنية ويسكنها في شباك الحارس  القنيطري مانحا فريقه الهدف الأول ، مهدي بلطام احتراما لفريقه الأول الكاك امتنع عن مشاركة زملاءه بفرحة الهدف ، وفي الدقيقة 75 اللاعب عبد الله لهوا يحرم فريقه من هدف ثان حيث تمادى في اللعب الانفرادي من وسط الميدان رغم وجود عدة حلول أمامه . محاولات الزوار قصد تعديل النتيجة باءت بالفشل نظرا ليقظة الدفاع البركاني و الحارس محمدينا الذي أدى مقابلة في المستوى وبدأ يسترجع مستواه الحقيقي ، لينتهي اللقاء في أجواء احتفالية من الجانب البركاني.
قـــــــالا بـــعـــد المــبــاراة.
عبد الرحيم طالب مدرب النهضة البركانية . الانتصار الذي ضمن بقاء الفريق رسميا بالبطولة الاحترافية
اللقاء كان بنكهة خاصة حيث لعب ب6 نقاط ، لذلك كانت الاستعدادات من الناحية البسيكولوجية لكي نبعد اللاعبين عن الضغط . كنا نعلم أن المنافس حل بمدينة وجدة بحثا عن 3 نقاط للانعتاق من المراتب الأخيرة وخاصة أن الفريق حقق نتائج ايجابية خارج الميدان لأنه يجيد المرتدات لذلك ضغطنا على لاعبي الكاك في منطقة الدفاع ومنعناهم من تمرير الكرات الطويلة. الحمد لله جاء الانتصار الذي ضمن بقاء الفريق رسميا بالبطولة الاحترافية ، ولن ننزل أيدينا و سنبحث عن مراكز متقدمة.

زوران مدرب النادي القنيطري. لازال هناك أمل البقاء لفريق الكاك
بالنسبة لمستقبل الفريق لازال هناك أمل البقاء ولازالت أمامنا 4 مباريات ، ولا بد أن أحيي اللاعبين عن كفاحهم ومثابرتهم واليوم أدوا مقابلة جيدة ، وسنحاول مناقشة باقي الدورات مقابلة بمقابلة و لسنا لوحدنا في مؤخرة الترتيب و الفريق محتاج لجميع محبيه ومكوناته في هذه الآونة.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *