Home»National»النهضة البركانية – الفتح الرباطي 1 – 0. أبناء الليمون يواصلون حصد النقاط.

النهضة البركانية – الفتح الرباطي 1 – 0. أبناء الليمون يواصلون حصد النقاط.

0
Shares
PinterestGoogle+

النهضة البركانية – الفتح الرباطي  1 – 0.
أبناء الليمون يواصلون حصد النقاط.

لقاء النهضة البركانية و مضيفه الفتح الرباطي الذي دارعشية يوم السبت الماضي بالمركب الشرفي بوجدة بقيادة الحكم محمد العلام ، جرى بأهداف مختلفة ففريق الفتح حل بوجدة وهو يمني النفس بفوز يقربه من كوكبة المقدمة و خاصة بعد انهزام فريق الوداد بمعقله أمام النهضة القنيطرية ، علما أن للفريق الرباطي مقابلة ناقصة ستجرى يوم غد الثلاثاء ضد شباب الحسيمة في انتظار اللقاء الهام يوم الأحد المقبل ضد فريق سيوي سبور الافواري ضمن منافسات كأس عصبة أبطال افريقيا . النهضة البركانية ظاهرة مرحلة الاياب و الذي عاد مؤخرا بنقطتين من نزالين خارج القواعد أمامه فرصة لتأكيد الصحوة و التخلص نهائيا من مخالب النزول الى قسم المظالم.
بداية المباراة كانت متكافئة بين الجانبين وانحصر اللعب وسط الميدان ،وفي الدقيقة 9 نسجل محاولة انسلال اللاعب السحمودي للفريق البرتقالي انتهت بتدخل الدفاع بقيادة القيدوم بنشريفة.الزوار حاولوا الانسلال من الجهة اليسرى بواسطة اللاعب العروي غير أن خط دفاع المحليين كان منظما وتصدى لجميع المحاولات. في الدقيقة 26 الجمهور الحاضر صفق لمحاولة مصطفى كوندي برأسية رائعة انبرى لها الحارس بادة بارتماءة جيدة حيث أخرج الكرة الى الزاوية ، وفي الدقيقة 33 عبد الله لهوا ينفذ ضربة خطأ على بعد 30 متر من الجهة اليسرى ، اللاعب محمد عزيز يتلقى الكرة برأسية يسكنها في شباك عصام بادة مانحا فريقه الهدف الأول في المباراة.
لاعبوا الفتح الرباطي عجزوا عن اختراق الدفاع البركاني بقيادة اللاعب المتألق كوناتي ، حيث ظلت تحركات العروي عديمة الجدوى و غلب عليها اللعب الانفرادي ، علما أن الزوار دخلوا المباراة في غياب أبز اللاعبين ، فضال ، بنجلون ، بحري ، الشيحاني ، باتنا ، قلة فرص التسجيل ظل هو السمة البارزة الى أن أعلن الحكم العلام نهاية الشوط الأول بحصة هدف للاشيء.
بداية الجولة الثانية انطلقت باندفاع أشبال المدرب السلامي بحثا عن هدف التعادل فكانت تسديدة للاعب ماموني التي لم تكن مركزة لكن الحارس محمدينا كاد أن يرتكب خطأ فادحا لولا تدخل المدافع بلطام ، ومع مرور الوقت انخفض الايقاع وظهر بطء كبير في تنفيذ العمليات على الفريقين معا وطغى اللعب الفردي بدل الجماعي رغم بعض التغييرات التي قام بها كل مدرب ، وفي الدقيقة 81 اللاعب كوندي لم يستغل تباطؤ  المدافع اجبيلوا ويضيع على فريقه فرصة هدف ثان. في الدقيقة 90 حكم المباراة العلام يعلن عن ضربة جزاء بعد اسقاط البديل خلفي لكن برابح يضيعها بعد تدخل رائع للحارس بادة الذي تدخل مرة ثانية أمام تسديدة أطلسي لينتهي اللقاء بفوز هام لأبناء مدينة الليمون الذين حققوا الفوز السادس وثلاث نقاط تضاف الى الرصيد الذي أصبح 26 بينما الفتح ينهزم للمرة التاسعة ليبقى رصيده في 30 نقطة.

بعد المباراة.

عبد الرحيم طالب مدرب ن .بركان ، انتصار أعطى للفريق حظوظ البقاء.
المباراة لم تكن في المستوى لأن هدفنا كان البحث عن 3 نقاط وخاصة بعدما انتصر فريق النادي القنيطري ، في الشوط الأول كان الضغط على اللاعبين،رغم ذلك خلقت عدة فرص و الحمد لله سجلنا الهدف ، في الشوط الثاني أغلقنا المنافذ ونزل الايقاع . انتصار اليوم أعطى للفريق حظوظ كبيرة للبقاء بالقسم الاول.

جمال السلامي مدرب الفتح الرباطي ، مجموعة من الدروس تم استخلاصها.
أولا أهنئ عبد الرحيم طالب على الانتصار ، بدورنا كنا نبحث عن فوز رغم غياب بعض العناصر لأنه تنتظرنا مقابلتبين في الأسبوع المقبل. وهناك مجموعة من الدروس استخلصناها اليوم وخاصة بالنسبة للاعبين الذين أعطيت لهم فرصة اللعب لأن المنافسات الافريقية تتطلب حضور ذهني تكتيكي لجميع اللاعبين.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *