Home»International»رسالة مفتوحة إلى السيد الوالي…كارثة بيئية خطيرة بتجزئة الشروق

رسالة مفتوحة إلى السيد الوالي…كارثة بيئية خطيرة بتجزئة الشروق

0
Shares
PinterestGoogle+

 في رسالة مفتوحة إلى السيد والي الجهة الشرقية عامل عماتة وجدة أنكاد ، يلتمس سكان حي الشروق بمدينة السعيدية  من السيد الوالي المحترم التدخل العاجل من أجل رفع الضرر ومعاناة ساكنة هذا الحي من شبح الصرف الصحي الذي أصبح وحشا قاتلا يهدد حياتهم من الناحية الصحية والبيئية، وكذلك البنية التحتية للبيوت التي أصبحت عائمة على مياه الصرف، ويهيبون به  سرعة إنقاذهم والعمل على إدراج حيهم في برنامج الصرف الصحي ، هذا ويخبرون سيادته بأنهم وجهوا له  نداء عاجلا  من خلالها مراسلة هذا نصها..
سلام تام بوجود مولانا الإمام أيده الله ونصره.
وبعد، أمام غياب قنوات الصرف الصحي ومنافذ لتصريف مياه الأمطار، أصبح حينا السكني في حالة مزرية بل كارثية زادت من معاناة ومشاكل الساكنة مع العلم أن موقع تجزئة شروق الاستراتيجي وسط محطة سياحية ضخمة تقتضي من الجميع وفي نطاق المقاربة التشاركية التي ينص عليها الدستور الجديد لوطننا العزيز، التعبئة الشاملة لجعل هذا الحي في مستوى هذه المنشآت الضخمة والتي خصصت لها ميزانية كبيرة.
فكما تعلمون سيدي الوالي المحترم، يتواجد حينا بمنطقة رطبة، ومنذ اجتثاث الأشجار التي كانت تمتص كميات هائلة من المياه من أجل إنشاء المحطة السياحية، صارت كميات كبيرة من المياه تتسرب إلى حينا، أتت على الجدار المسيج وأغرقت مساكننا وممتلكاتنا ولا سيما عند تهاطل أمطار الرحمة التي صارت بالنسبة للساكنة عذابا. ناهيكم عن النمو الهائل للنباتات داخل التجزئة والتي ساهمت بشكل كبير في تكاثر الحشرات والزواحف وأنتم تدركون مخاطرها، جعلت عددا كبيرا من الملاكين أغلبهم مهاجرون بالخارج يفرون من هذه التجزئة والتي أوشكت أن تشكل نقطة سوداء للمشروع السياحي السعيدية.
سيدي المحترم؛ يعتبر حينا السكني شروق إرثا بالنسبة للمحطة السياحية، وكان الأجدر إعطاؤه أولوية للاستفادة من برنامج الصرف الصحي كباقي أحياء مدينة السعيدية من أجل تكافؤ الفرص وعدم شعورنا نحن الساكنة بالإقصاء والتهميش.
لهذا، نلتمس منكم سيدي الوالي المحترم، بما تتميزون به من تقوى الله وخدمة مصالح المواطنين، التدخل العاجل ما دامت إصلاحات قنوات الصرف الصحي بالسعيدية قائمة من أجل رفع الضرر على ساكنة تجزئة الشروق وذلك بمد هذا الحي بقنوات الصرف الصحي، ولنا اليقين التام في قدراتكم وحنكتكم، لا سيما وجودنا بمنطقة سياحية حساسة تحظى بالعناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وفي انتظار تدخلكم، تفضلو السيد الوالي المحترم بقبول خالص المودة وفائق الاحترام.
والسلام
الإمضاء
جمعية الشروق السكنية

نسخة قصد الإخبار تم توجيهها للسادة:
– السيد المدير الجهوي للمكتب الوطني.
– السيد عامل عمالة إقليم بركان.
– السيد باشا مدينة السعيدية
– السيد المدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء.
– السيد رئيس المجلس البلدي للسعيدية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. les concerners
    10/03/2013 at 21:58

    السلام عليكم إلى السيد والي الجهة الشرقية عامل عماتة وجدة أنكاد ،
    نطلب منكم أن تجدوا حلا لتجزئة ـ مير النجيرـ الذي هو معطل أكثر من 20 سنة ولكم جزيل الشـكــــر

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *