Home»Enseignement»العصبة الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر لسنة 2012 فما فوق، تدعو إلى وقفة احتجاجية إنذارية

العصبة الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر لسنة 2012 فما فوق، تدعو إلى وقفة احتجاجية إنذارية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

UNION NATIONAL DU TRAVAIL
AU MAROC
Zone de Texte: UNION NATIONAL DU TRAVAIL AU MAROC
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
العصبة الوطنية لحاملي الماستر 2012 فما فوق
بـــــــيان رقم 03
العصبة الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر لسنة 2012 فما فوق، تدعو إلى وقفة احتجاجية إنذارية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الأحد 3 مارس 2013 على الساعة العاشرة صباحا. مع عقد جمع عام وطني .

انعقد يوم الأحد 17 فبراير 2013 بالمقر المركزي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالرباط، اجتماع اللجنة الوطنية للعصبة الوطنية لموظفي التعليم حاملي الماستر لسنة 2012 فما فوق، بحضور أعضاء عن الكتابة الوطنية للجامعة. وبعد التذكير بمسار وبمستجدات الملف، خصوصا بعد اللقاءات التي جمعت النقابات الأكثر تمثيلية بوزير التربية الوطنية، حيث أكد مسؤولو الجامعة مطالبتهم وزير التربية الوطنية بإنصاف حاملي الماستر على غرار الأفواج السابقة، مشددين على ضرورة الحفاظ على المكتسبات السابقة المتمثلة في الترقية وتغيير الإطار بما يناسب الشهادة المحصل عليها، وكذلك المشاركة في الحركة الانتقالية لحاملي الماستر لسنة 2013  كأساتذة للثانوي التأهيلي على غرار ما حصل في السنوات السابقة.

وبعد نقاش جاد ومستفيض، سجل أعضاء العصبة الوطنية لحاملي الماستر تماطل الوزارة الوصية في التعاطي الإيجابي مع الملف، ونهجها سياسة صم الآذان اتجاه المطالب العادلة لهذه الفئة خصوصا فيما يتعلق بالترقية وتغيير الإطار والمشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية لسنة 2013.

كما عبر أعضاء اللجنة الوطنية للعصبة عن امتنانهم لخطوات ومواقف الجامعة الوطنية لموظفي التعليم(الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) ودعمها لملف حاملي الماستر بقطاع التربية الوطنية وجددوا تأكيدهم على الاستمرار على نهج الجامعة إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة والمتمثلة في:

– الإسراع بالترقية وتغيير الإطار لجميع حاملي شهادة الماستر أو ما يعادلها.

– التشبث بمكسب المشاركة في الحركة الوطنية الانتقالية لسنة 2013 بالسلك الثانوي التأهيلي بالنسبة لأساتذة الثانوي الإعدادي والابتدائي على غرار الأفواج السابقة.

– تمديد وتعديل العمل بالمادة 108 من النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية الصادر في 12 فبراير 2003.

– الأخذ بعين الاعتبار الحق في الترقية وتغيير الإطار لموظفي القطاع في  النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية المرتقب.

– مطالبة كل من وزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات العامة ووزارة المالية بالتعاطي الإيجابي مع ملف ترقية حاملي الماستر واتخاذ كافة التدابير المناسبة لذلك.

إن العصبة الوطنية لحاملي الماستر لسنة 2012 فما فوق إذ تندد بتماطل الوزارة في تسوية ملف الترقية بالشهادات العليا فإنها تدعو كافة المناضلين والمناضلات في العصبة إلى المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية الإنذارية يوم الأحد 3 مارس 2013 ، أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط على الساعة العاشرة صباحا ، تماشيا مع مبدأ الواجبات بالأمانة والحقوق بالعدالة، ومراعاة لمصلحة التلميذ.

كما تهيب بالجميع الحضور بكثافة للجمع العام الوطني الثاني للعصبة المرتقب تنظيمه بعد الوقفة مباشرة بالرباط.

وما ضاع حق وراءه طالب

المقر المركزي: شارع محمد الخامس – الرباط الهاتف:  0537769455 الفاكس: 0537769454

صفحة الفايسبوك: https://www.facebook.com/groups/302409023207468/

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.