Home»International»الملتقى العلمي الدولي الأول لموسيقى الراي بوجدة

الملتقى العلمي الدولي الأول لموسيقى الراي بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

خلية الاتصال للملتقى.
في إطار التعريف بالموروث الثقافي بالجهة الشرقية وبعد النجاح الكبير الذي عرفه المهرجان الدولي للراي والذي احتضنته مدينة وجدة في السنوات الأخيرة، تنظم جمعية وجدة فنون بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الانسانية بوجدة وبشراكة مع مجموعة من الشركاء على مستوى الجهة الشرقية الملتقى العلمي الأول لموسيقى الراي  تحت عنوان   » فن الراي تاريخ وآفاق » وذلك يوم السبت 9 فبراير 2013 بقاعة المحاضرات بفندق المنتهى بوجدة.
وسيتميز الملتقى بحضور أسماء لشخصيات وازنة دولية ومن بينها الدكتور علال سي ناصر والأستاذ الدكتور محمد بنبين، والسيد ميشال ليفي من فرنسا والسيد طوشي تسوشيما من اليابان والفنان محممود مكري ابن مدينة وجدة، وسيكون برنامج الملتقى حافلا بعدد من المداخلات العلمية ستنصب على محورين محور التاريخ ومحور الآفاق.
المحور الأول سيتكفل به كل من الأستاذ مصطفى رمضاني من كلية الآداب بوجدة، والأستاذ داودي بوزسان المختض في التراث الشعبي بجريدة لببراسيون، والأستاذ بلقاسم جطاري من كلية الآداب بوجدة، والأستاذ ميمون راكب المختص في القصيدة البدوية،  فيما سيحاضر في الجانب المتعلق بالأفاق كل من الأستاذ رابح مزوان من معهد العالم العربي بباريز، والأستاذ الحاج الملياني من جامعة مستغانم بالجزائر.
هذا وسيتوج الملتقى بصياغة توصيات ترفع إلى الجهات المختصة على أمل الاستفادة منها في انتظار تنظيم ملتقى ثان في السنة المقبلة .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. عبدالله
    08/02/2013 at 15:12

    إن الأسماء « الوازنة » التي ذكرتموها سقطت في الفخ الذي نصب لها بقبولها الحديث عن « عفن »الراي.هل تريدون من وراء هذا ترسيخ هذاالفن اللقيط ببالنا؟ حتى وان اعتبرتموه فنا فمنشؤه في بلاد غير بلادناالتي لا تنتج غير الفن الرفيع عكس فن الخلاعة الذي لا اعتبره إلا مخدرا .ياللمهزلة

  2. عبد الحفيظ كورجيت
    11/02/2013 at 00:16

    مبادرة طيبة نشد بحرارة على أيدي أصحاب الفكرة الجيدة ورواد الفضائح عفوا الفضاء أو ليس الأمر متعلقا بندوة علمية.
    فنعم الراي السديد وتحية إلى عمالقة هذا الفن التجديدي وعلى رأسهم صاحب نظرية الديّ الدّ

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *