Home»National»محرر: هناك أطراف تستغل إضراب مهنيي النقل قصد التشويش على العمل الحكومي

محرر: هناك أطراف تستغل إضراب مهنيي النقل قصد التشويش على العمل الحكومي

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في تصريح خص به الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب نور الدين محرر، الموقع الالكتروني لحزب العدالة والتنمية، أشار إلى أن هناك أطرافا تروج الإشاعات في وسط مهنيي النقل المضربين، من أجل تأزيم الوضع والتشويش على عمل الحكومة، ولها دوافع سياسية. وكمثال على هته الشائعات وجود فحص طبي للسائقين كل ثلاث أشهر بمبلغ يقدر بين 1500 و2000 درهم، أو منع المصابين بداء السكري من ممارسة مهنة السياقة.
محرر أكد أن الإضراب حق مشروع تنادي إليه أي هيئة نقابية كلما دعت لذلك الضرورة، خاصة عندما يكون هناك حوار ويرى الطرف المتضرر أنه لم تتم الاستجابة لمطالبه، معتبرا أن النقل قطاع حيوي ومهم للاقتصاد الوطني نظرا لتنوع مجالاته.
وفي ذات السياق اعتبر محرر أن مطالب المهنيين على المستوى الوطني تتمحور حول إشكال دفتر التحملات، مؤكدا أن وزير التجهيز والنقل عزيز رباح في حوار مستمر مع المهنيين، ومستعد لمناقشة النقاط المتعلقة بتنظيم هذا المرفق، والتي يتضح – يضيف دائما الكاتب الجهوي لـ UNTM- أن 80% من النقاط تم الاتفاق عليها.
وفيما يتعلق بمطالب السائقين على الصعيد المحلي كالتغطية الصحية، بين محرر أن هناك جهود للاستفادة من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في إطار جمعية مهنيي النقل، ولكن  يبقى الأمر بيد المشغل والسائق أو الأجير.
الكاتب الجهوي أشار إلى أن هناك حوار محليا مستمرا حول تسعيرة العداد، أو الوضع الاجتماعي لقدماء السائقين، مختتما كلامه بالتذكير بتصريح لوزير التجهيز والنقل بخصوص مطلب إعادة النظر في بعض بنود مدونة السير، أن الوزارة راسلت 70 هيئة مهنية وتم تسجيل جميع المقترحات وتصنيفها، من أجل المدارسة وتعديل ما يمكن تعديله بما يصب في مصلحة مهنيي النقل.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.