Home»Enseignement»لقاء تواصلي حول مشروع PAGESM بنيابة تاوريرت

لقاء تواصلي حول مشروع PAGESM بنيابة تاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+

بمقر نيابة وزارة التربية الوطنية بتاوريرت، اجتمع يوم الجمعة 09 نونبر 2012، المنسق الجهوي المغربي لمشروع PAGESM والمستشار التقني الكندي للمشروع مع اللجنة الإقليمية لتنسيق المشروع والسيدة المديرة والسادة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي الذين شاركوا في المجموعات البؤرية (Focus Group) التي نظمت خلال المهمة الميدانية ماي/يونيو 2012 من أجل جمع المعطيات المتعلقة بالمكون الثاني للمشروع.
خلال افتتاحه لهذا اللقاء، أشار السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، الذي مثل السيد النائب الإقليمي في هذا اللقاء، إلى أن هذا الاجتماع ينعقد في إطار المهمة الميدانية اكتوبر/نونبر 2012، كما ذكر بهدف المشروع المتمثل في تحسين جودة التربية الأساسية للتلميذات والتلاميذ المغاربة الذين يتابعون تعليمهم في المؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب، وذلك من أجل تمكينهم من المساهمة في اقتصاد المعرفة.
وأثناء تدخله، قدم المنسق الجهوي للمشروع عرضا حول « ارساء بنيات مجموعات الممارسات المهنية ومجموعات المواكبة الميدانية » وهمت محاور العرض مايلي:
* التذكير بمكونات مشروع PAGESM المتمثلة في:
– مشروع مؤسسة؛
– تكوين مديرات ومديري المؤسسات التعليمية؛
– انتقاء وتقويم مديرات ومديري المؤسسات التعليمية؛
– المساواة بين النساء والرجال؛
– الدعم التقني.
*هيكلة جماعات الممارسات المهنية؛
* أهداف جماعات الممارسات المهنية؛
* محطات اشتغال جماعات الممارسات المهنية؛

* أهداف المواكبة الميدانية لمجموعات الممارسات المهنية؛
* شروط الترشيح لمهمة المواكبة الميدانية؛
* انتقاء المؤطرين/المواكبين الميدانيين.
أما المستشار التقني الكندي فقدم عرضا تطرق فيه إلى حصيلة وخلاصات المجموعات البؤرية (Focus Group) التي نظمت خلال المهمة الميدانية ماي/يونيو 2012 في جميع جهات المملكة من أجل جمع المعطيات المتعلقة بالمكون الثاني للمشروع.
ومن جهته، أشار المنسق الإقليمي للمشروع إلى أنه تم تكوين 4 جماعات الممارسات المهنية على صعيد نيابة تاوريرت ( الجماعة رقم 1 و 2 بدائرة تاوريرت، الجماعة رقم 3 بدائرة العيون سيدي ملوك والجماعة رقم 4 بدائرة دبدو). كما أشار إلى أنه من أجل التعبئة والتواصل حول المشروع والتقاسم، فقد تم إحداث بريد إلكتروني مشترك ستوضع فيه جميع العروض والوثائق المتعلقة بالمشروع.
وشكل اللقاء فرصة للمشاركين للتقاسم والتبادل والتعرف على أهداف المشروع ومكوناته وذلك من خلال طرح عدة تساؤلات في شأن منهجية العمل والبحث عن السبل الكفيلة والصيغ المواتية للاستفادة من هذا المشروع بشكل ينعكس ايجابا على التدبير الإداري. وفي هذا السياق أدلى المنسق الجهوي للمشروع بعدة توضيحات مما مكن من اتضاح الرؤية لدى المشاركين بخصوص المشروع.

خلية الاتصال الداخلي بنيابة تاوريرت.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *