Home»Enseignement»كلمة نيابة الناظور بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

كلمة نيابة الناظور بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

0
Shares
PinterestGoogle+

من النائب الإقليمي بالناظور

إلى السيدات والسادة المدرسات والمدرسين  العاملين

في القطاعين العمومي والخصوصي بإقليم الناظور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باعتزاز وفخر كبيرين يقف المغاربة اليوم تحية وإجلالا للسيدات والسادة  المدرسات والمدرسين العاملين بالقطاعين العمومي والخصوصي بإقليم الناظور، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمدرس.

يقف الناس اعترافا بنبل الوظيفة الاجتماعية والثقافية والتربوية التي يؤديها المدرسون والمدرسات بصدق وأمانة وحماس؛ هذه الوظيفة التي لا غنى للمجتمعات البشرية عنها، يؤديها المدرسات والمدرسون، على صعوبتها، بتضحية نادرة، من أجل تحقيق الهدف السامي النبيل للمهنة التربوية، وتوفير التعليم الجيد لكل التلاميذ والتلميذات.

إن آلاف الأسر قد وضعت فلذات أكبادها في عهدة المدرسات والمدرسين، وهي واثقة من أنها لن تجد منهم سوى التفهم والدعم، والعناية الفائقة بنموهم وتعليمهم وتربيتهم، بالرغم من الظروف الصعبة التي قد تواجه بعض العاملين في بيئات جغرافية أو مناخية قاسية، إلا أن تغليبهم روح المواطنة، وإيثارهم مصالح الناشئة، ووعيهم بحاجة المتعلمين إلى التعليم الجيد والرعاية، منحهم قوة في مواجهة هذه الظروف والتغلب عليها، متسلحين بروح المواطنة، والإيمان بسمو الرسالة التي يحملونها.

إننا نذكر بشوق الذين علمونا كيف نخط الكلمات على دفاترنا، وكيف نردد الأناشيد، وننجز العمليات الحسابية، وكيف نصلي ونتلو القرآن أو نقرأ بشغف قصصا ممتعة.

إننا نذكر بامتنان المدرسين والمدرسات الذين لقنونا تاريخ بلادنا وجغرافيته، وغرسوا فينا روح المواطنة، ورسخوا فينا قيم العدالة والتسامح وقبول الاختلاف، ودربونا على العمل والإتقان والإخلاص في النية والجودة في الأداء.

إننا نذكر بمودة صادقة الأساتذة والأستاذات الذين تلقوا أسئلتنا الصبيانية بصدرهم الرحب، وآذانهم الصاغية، وبسمتهم العريضة، وعطفهم الأبوي.

نذكرهم اليوم بمودة وشوق وامتنان، مقرين بفضلهم علينا، كما أقروا هم بفضل مدرسيهم عليهم، وكما ستذكر كل الأجيال أفضال رجال ونساء التعليم في العالم كله.

إن 5 أكتوبر، اليوم العالمي للمدرسين والمدرسات، فرصة لتوجيه تحية التقدير للعمل النبيل الذي تقوم به أسرة التعليم. إن التعليم اختيار، وليس مجرد مهنة، فتحية لكل من اختار عن قناعة ومحبة مهنة الصبر بامتياز: تحية إلى كل مدرس و مدرسة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حرر بالناظور في 5 أكتوبر 2012

النائب الإقليمي: عبد الله يحيى

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *