Home»Correspondants»بنكيران في الجلسة الافتتاحية للعدالة والتنمية بجهة الشرق VIDEOS

بنكيران في الجلسة الافتتاحية للعدالة والتنمية بجهة الشرق VIDEOS

0
Shares
PinterestGoogle+

« وجدة هي أول مدينة تم ترشَيح فيها أحد الإخوان وهو المقرئ أبوزيد سنة 1993 ، ومنذ ذلك الحين والحزب يمشي من نجاح إلى نجاح، من 09 إلى 14 إلى 42 مقعد في البرلمان… » بهذه الكلمات افتتح الأستاذ عبد الإله بنكيران كلمته في المؤتمر الجهوي يوم السبت 29 شتنبر 2012 بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة. هذا المؤتمر الذي رفع شعار « الاستقرار رهين بانتقال ديمقراطي حقيقي » ، عرف عند انطلاقته احتجاج بعض الطلبة الذين رفعوا شعارات مطالبة بالتوظيف المباشر بعدما سمح بنكيران عند وصوله بالدخول للجميع دون استثناء. وبعد ترديد شعاراتهم، أجابهم رئيس الحكومة بهذه العبارة « أنا لا أخاف من الاحتجاجات ولا من الإضرابات…ولذلك رفضت أن أدخل من الباب الخلفي وسمحت لكم بالدخول إلى القاعة و أهنئ نفسي وأهنئ سكان المنطقة الشرقية بهذه الحرية التي جعلت السكان يواجهون رئيس الحكومة ويحتجون عليه بكامل الحرية ». و سمح لأحد المحتجين بالتقدم للمنصة وإلقاء كلمة شكر فيها الحزب على حسن الضيافة وطالب رئيس الحكومة بالتوظيف المباشر، فصحح له بأنه وعدهم بالاجتماع معهم ولم يعدهم بشيء. ثم انسحبت المجموعة، و واصل الأمين العام كلمته بأنه جاء بإرادة شعبية و لمدة 5 سنوات، وأن كل حركات التشويش على تجربته الجديدة في التدبير الحكومي لن تنال منه، وسط شعارات التأييد لأنصار الحزب الذين ضاقت بهم قاعة مركز الدراسات على رحابتها.
ومن جهته، حيا الأستاذ عبد الله هامل المرأة الوجدية التي حضرت بقوة ، مرحبا بالهيئات السياسية والمجتمع المدني والمنابر الصحفية التي حضرت هذا « العرس الديمقراطي » الذي يأتي بعد نجاح المؤتمر الوطني السابع. و ذكر الكاتب الجهوي للحزب بالمجزرة الانتخابية في وجدة والمحاكمة السياسية للنائب البرلماني مصطفى الإبراهيمي سنة 2009 من طرف أصحاب النزوعات التحكمية التي ثار ضدها الشعب المغربي ولفظها في الانتخابات الأخيرة، منددا بكل محاولات التشويش التي يقودها من يحنون إلى عهد التحكم.
هذا وتواصلت أشغال المؤتمر إلى يوم الأحد 30 شتنبر حيث تم المصادقة على تقرير الأداء السياسي والتقرير المالي وانتخاب المكتب الجديد الذي جاء على الشكل التالي:
الدكتورعبد الله هامل  كاتبا جهويا لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق و الحاج محمد توفيق نائبا له.
أما باقي أعضاء الكتابة الجهوية ، فهم:
-مصطفى القوري من بركان
-الطاهري فاروق من الناضور
-محمد بالديوان من زايو
-عزوزي فاطمة الزهراء
-مونة أفتاتي
ومن حق الكتابة الجهوية إضافة 3 أعضاء آخرين.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *